الرجاء على مشارف دور ربع النهائي

تفوق فريق الرجاء البيضاوي على ضيفه نادي حوريا كوناكري الغيني بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما أول أمس اليوم السبت على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (المجموعة الثالثة).

وكرس الفريق الأخضر عقب هذا الفوز، وهو الثالث له على التوالي في دور المجموعات، أحقيته بصدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، لتصبح مسألة تأهله إلى دور ربع النهائي مسألة وقت ليس إلا.

وسجل الرجاء حمزة خابا في الدقيقة 42 ونوفل الزرهوني في الدقيقة 89.

ورسمت الجماهير الرجاوية أربع لوحات جماهيرية “تيفو” في الركن الجنوبي للملعب “كورفا سود”، بغية تحفيز اللاعبين الذين كانوا على الموعد وباتوا على أعتاب دور الثمانية.

وبسط لاعبو الرجاء سيطرتهم المطلقة على المجريات، حيث خاض المدرب التونسي منذر الكبير اللقاء بتشكيلته الكاملة بقيادة ثنائي الهجوم حمزة خابا وزكريا الهبطي.

وقبل انتصاف المباراة انطلق جمال حركاس عن الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية إلى حمزة خابا فهيأها لنفسه وأطلقها نحو شباك الحارس موسى كامارا (42).

وأنقذ المدافع إسماعيل مقدم مرمى الرجاء من التعادل بعدما أنقذ تسديدة داودا كامارافيما كان الزنيتي خارج مرماه (64).

وتمكن البديل نوفل الزرهوني من تعزيز النتيجة من تسديدة قوية اثر تمريرة من الجزائري عبد الرؤوف بن غيث (89)، وهذا الهدف العاشر للرجاء في ثلاث مباريات دون أن تهتز شباكه.

وفي المجموعة ذاتها تغلب سيمبا التنزاني بصعوبة على مضيفه فايبرز الأوغندي بهدف نظيف حمل توقيع هينوك إنونغا باكا (20).

وعن المجموعة ذاتها، تغلب فريق سيمبا التنزاني على مضيفه نادي فايبرز الأوغندي بهدف دون رد .

وبات الرجاء يحتل صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط أمام فريق حوريا كوناكري (4 نقاط)، يليه في المركز الثالث فريق سيمبا (3 نقاط)، ثم فايبرز في المركز الأخير (نقطة واحدة).

وسيحل الفريق الأخضر في مباراة الجولة الرابعة ضيفا على حوريا كوناكري يوم سابع مارس المقبل.

وكان ممثل المغرب الثاني في هذه المسابقة القارية، الوداد البيضاوي قد تفوق يوم الجمعة الماضي، على نادي بيترو أتلتيكو بهدف للاشيء برسم الجولة ذاتها لمنافسات المجموعة الأولى بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل الهدف الوحيد يحيى جبران (د 34 ض ج).

Related posts

Top