الرجاء يقلب الطاولة على الدفاع الجديدي

فتح خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء البيضاوي لكرة القدم، النار على العميد عصام الراقي، ونجم الفريق عبد الإله الحافيظي، بسبب تظاهرهما بالإصابة، علما أن الطاقم الطبي للفريق أخبره أنهما لا يعانيان من أية إصابة.

وتحدث غاريدو، في الندوة الصحفية التي تلت مباراة الفريق بالدفاع الحسني الجديدي، أول أمس الثلاثاء، بلغة حادة وغاضبة، عن ردة فعل العميد عصام الراقي، ورفضه المشاركة في التداريب، إذ قال المدرب الإسباني “في الوقت الذي كنت أنتظر أن يكون العميد قدوة لباقي اللاعبين، تفاجأت بسلوكه، الغير الاحترافي.. إنه يقدم صورة سيئة عن العميد”.

وقال المدرب الإسباني: “على العميد، أن يكون قائدا للمجموعة، وأن يقول للاعبين، يجب أن نتدرب، وأن نلعب من أجل قميص الفريق، لأننا نلعب من أجل الملايين من عشاق النادي الأخضر، وليس العكس، هو سلوك مرفوض تماما وغير احترافي”.

ورفض المدرب السابق لفريق فياريال أعذار الراقي والحافظي، بتغيبهما عن التداريب، وتداعيهما بالإصابة، إذ صرح “لقد سألت الراقي والحافيظي، عن سبب غيابهما وقالا لي بأنهما يعانيان من الإصابة، لكن الجهاز الطبي، يقول لي العكس، هذا سلوك غير احترافي، ولا يمكن أن أتقبله أنا شخصيا في فريقي”.

ولم يفت غاريدو المناسبة، للإشادة باللاعبين الذين خاضوا مباراة الدفاع الجديدي، وانتصروا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما أهدى هذا الانتصار للجماهير التي رافقت الفريق إلى  مدينة الرباط.

وساءت علاقة الراقي بالمكتب المسير ومدرب الفريق، منذ علمهما أن عقده مع الفريق يتضمن بند يسمح له بالحصول على مبلغ 50 مليون سنتيم بعد تتويج الفريق بلقب كأس العرش، الأمر الذي لم يتقبله مسيرو الرجاء والطاقم التقني، خاصة أن غاريدو حصل فقط على مبلغ 10 ملايين سنتيم.

وبدأ الحافيظي برنامجه التدريبي بقاعة تقوية العضلات، في الأسبوع الحالي، قبل الالتحاق بالمجموعة الرجاوي لاستئناف تداريبه تمهيدا للعودة للمشاركة في المباريات، خاصة أنه مطالب باستعادة جاهزيته تمهيدا للمشاركة في الشان.

تمكن فريق الرجاء الرياضي من قلب الطاولة على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، وقلب تأخره بهدفين لواحد الى انتصار بثلاثة أهداف لهدفين ، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الثلاثاء بمركب مولاي عبد الله بالرباط برسم الجولة 11 من الدوري الاحترافي

وكان فريق الدفاع الحديدي سباق لافتتاح حصة التهديف بواسطة أيوب نناح في الدقيقة 18، وسجل المدافع جواد اليميق التعادل للرجاء في الدقيقة 23، وعاد حميد أحداد ليحسم الجولة الاولى للفريق الدكالي بعد أن سجل الهدف الثاني في الدقيقة 42. وفي الجولة الثانية استطاع الرجاء تسجيل هدفين بواسطة اللاعب ياجور في الدقيقتين 60 و 66 .

وعقب هذا الفوز وهو الخامس له هذا الموسم ارتقى الرجاء للرتبة الثانية برصيد 18 نقطة، فيما حصد الفريق الجديدي هزيمته الرابعة وبات يحتل الرتبة الثالثة برصيد 17 نقطة.

< محمد نجيب

Related posts

Top