بونو والمحمدي مرشحان لتعويض بلعروش المصاب بـالاولمبياد

على بعد أيام قليلة من دورة الألعاب الأولمبية (24 يوليوز حتى 9 غشت2024)، تعرض الدولي المغربي، علاء الدين بلعروش، حارس مرمى المنتخب الوطني الأولمبي وفريق ستراسبوع الفرنسي، لإصابة ستغيبه عن المشاركة بـ”باريس 2024″.

وحسب صحفية “ليكيب الفرنسية”، فقد عانى بلعروش من انزعاج على مستوى الفخضين في نهاية الموسم المنقضي، الشيء الذي سيغيبه عن الملاعب لعدة أسابيع، وربما حتى شهر غشت القادم.

وأمام هذا المستجد، تواصل الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، مع طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي لأقل من 23 سنة، بشأن الاعتماد على ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، أو منير المحمدي، حارس الوحدة السعودي، في دورة الألعاب الأولمبية.

وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه في مشاورات دائمة من أجل تشكيل أفضل مجموعة ممكنة لخوض دورة باريس 2024.

وقال الناخب الوطني “نحن في تواصل مع بعض الأندية التي ترفض السماح للاعبين بالمشاركة مع المنتخب خصوصا في الألعاب الأولمبية، نعمل كل ما في وسعنا دائما من أجل إيجاد الحلول”.

وأكمل حديثه قائلا، “إذا اقتضى الأمر سأسافر شخصيا أو طارق السكتيوي أو حتى بعض أعضاء الجامعة من أجل التشاور والتفاوض مع هذه الأندية كي تسمح للاعبين الذين قد يحتاجهم المنتخب الأولمبي”.

وإلى حدود الساعة، لم يفصح المدرب طارق السكتيوي عن هوية اللاعبين الثلاثة الذين تفوق أعمارهم 23 سنة، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذ ما زال يفاضل بين أشرف حكيمي (25 سنة)، ونايف أكرد (28 سنة)، ويوسف النصيري (27 سنة)، إضافة إلى الحارس ياسين بونو (33 سنة).

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أبناء المدرب طارق السكتيوي مباراتهم الثانية في دور المجموعات، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لقاءاته بدور المجموعات، بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

 عادل غرباوي

Top