الركراكي: نريد مواصلة الحلم وأرغب في الفوز على فرنسا

شدد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي على أن «أسود الأطلس» سيواصلون المشوار حتى المباراة النهائية لمونديال «قطر 2022»، مؤكدا أن «الحلم مجاني ولا أحد بإمكانه منعنا من ذلك».
وقال الركراكي في تصريحات صحفية، «أعتقد أنني أجبت على سؤال حول إمكانية تتويجنا باللقب العالمي وقلت وقتها عندما كانت أمامنا 3 أو 4 مباريات لبلوغ النهائي، لم لا.. الحلم مجاني، من بإمكانه أن يمنعنا من الحلم.. نحن هنا ونخوض مسابقتنا وبلغنا دور الأربعة».
وأضاف «ليس المنتخبات الأخرى من ستمنحنا كأس العالم أو أكبر المنتخبات الأوروبية، لأنهم يحبون أن تبقى المنافسة بينهم ويكسبون اللقب، ولكن يجب علينا أن نبحث عنها واليوم أعتقد أننا بعثنا رسالة حقيقية بالنظر إلى مشوارنا في البطولة، لأننا لم نلعب مع المنتخبات الصغيرة، لعبنا فقط ضد المنتخبات الكبيرة».
وتابع نفس المتحدث، «الآن، سأكون قاسيا شيئا ما وأقول أننا لم نفعل أي شيء حتى الآن، ولكننا على بعد لقاء واحد من المباراة النهائية ويجب أن تكون قويا للفوز علينا.. سنرتاح ونرى كيف هي حالتنا البدنية».
وأردف قائلا «تحدثت إلى الجميع، وقلت لن نذهب إلى قطر لخوض 3 مباريات فقط، ضعوا ذلك في عقولكم.. بإمكانك الإيمان بقدرتك على تحقيق الصعب والحلم فهذه رسالة كبيرة إلى العالم، وأعتقد أن العالم الآن مع المغرب».
وتابع «كان هذا خطابي منذ البداية.. صحيح أن هناك دائما هذه النظرة السلبية بأننا سنلعب 3 مباريات فقط، ولكن عندما نكون مجتمعين فيما بيننا وينظر بعضنا إلى البعض، فلدينا الجودة ونجوم يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية، زياش في تشيلسي وحكيمي في باريس سان جرمان ومزراوي في بايرن ميونيخ وبونو والنصيري في اشبيلية، وبالتالي لدينا فريق يمكنه الفوز بمباريات في كأس العالم».
وأضاف «يجب أن يكونوا واثقين في مؤهلاتهم وبذل ما في وسعهم وعدم التحسر، كان هذا جنون بالنسبة لهم لكنهم صدقوني نسبيا، وأحيانا نحاول أن نكذب عليهم، ومن هذا المنطلق فهم قادرون على تحقيق هذا النوع من الانجازات.. ما حققناه ليس له علاقة بالصدفة بل بالعمل الجاد، إنها ثمرة العمل الجاد.. إنه إنجاز، لقد دخلنا التاريخ.. وضعنا إفريقيا بين أفضل أربعة منتخبات في العالم».
وتابع «لم أستطع حبس دموعي بعد المباراة، أعتقد انها المرة الأولى التي أبكي فيها في نهاية المباراة، أحاول أن أتحكم في أعصابي، لأنه يتعين علي أن أكون مثالا وأظهر أننا أقوياء وأنا المدرب، ولكن في إحدى الفترات عندما تقود منتخب بلادك إلى نصف نهائي كأس العالم أعتقد انه لا يمكنك أن تتحكم بذلك».
وفي ذات السياق، أعرب وليد الركراكي، عن أمله في عودة لاعبيه المصابين قبل مواجهة فرنسا الأربعاء بملعب البيت في الخور، في نصف نهائي مونديال قطر 2022. واعتبر الركراكي قائلا، «لا نعرف كم هي حظوظ اللاعبين نصير مزراوي ونايف أكرد والقائد رومان سايس لخوض المباراة المقبلة.. مزراوي مريض وأكرد مصاب، الآن أصيب سايس.. حكيمي بدأ المسابقة وهو ليس في حالة جيدة لكنه يقاتل وموجود في كل مباراة».
وتابع حديثه، «ما فعله عطية الله والياميق وبانون وداري شيء رائع، وما قام به لاعبون كثر لم يبدؤوا هذه البطولة أيضا، والحمد لله لحسن حظنا أن روحنا المعنوية جيدة، وأتمنى عودة نصير وأكرد إلى التشكيلة لأهميتهما الكبرى في خطتي التكتيكية وسايس أيضا».
وأوضح قائلا، «ما أعجبني هو أننا أنهينا المباراة بلاعبين يمارسون في الدوري المغربي… عطية الله ويحيى جبران وداري كان العام الماضي مع الوداد، بدر بانون والياميق لعبا مع الرجاء البيضاوي، وفزنا على البرتغال، هذا يعني انه يجب أن نثق في بعض المرات في هؤلاء اللاعبين».

> بيان اليوم

Related posts

Top