السكتيوي مرشح لتدريب المنتخب المغربي للمحليين

بات الناخب الوطني، طارق السكتيوي، هو المرشح الأبرز لقيادة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في فبراير المقبل، وذلك في حال مشاركة المغرب في هذه البطولة القارية.

وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تعيين مدرب المنتخب المغربي الأولمبي على رأس النخبة الوطنية التي ستشارك في كأس إفريقيا للمحليين، المقرر  أن تستضيفها كينيا وتنزانيا وأوغندا في الفترة ما بين فاتح و25 فبراير 2025.

ويعود اقتراب السكتيوي من المنصب المذكور، إلى تألقه رفقة أشبال الأطلس وقيادتهم لتحقيق إنجاز تاريخي بالظفر بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية التي جرت بالعاصمة الفرنسية باريس خلال صيف 2024، فضلا عن معرفته بلاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وفي نفس السياق، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عقب اجتماع لجنته التنفيذية، الذي انعقد بالعاصمة الكينية نايروبي، أن بطولة أمم إفريقيا للمحليين “الشان” ستجرى ما بين 1 و28 فبراير 2025، بشكل مشترك بين تنزانيا وكينيا وأوغندا.

وقرر الاتحاد الإفريقي السماح بمشاركة اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في مختلف الأندية الأفريقية، خلافا للنسخ السبع الأولى، التي اقتصرت فيها المشاركة على اللاعبين المحليين، علما أن المنتخب السنغالي هو الذي توج بالنسخة الماضية التي أقيمت في الجزائر سنة 2023، بعد الفوز على البلد المنظم المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-4).

ومن المقرر، أن تجرى التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للمحليين بين أكتوبر ودجنبر المقبل، فيما تُجرى التصفيات الأولى بين 21 و27 أكتوبر، وفق ما كشفه النائب الرابع لرئيس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، الكاميروني سايدو نجويا.

  • بيان اليوم
Top