الشباك: الأسود ألهمونا لمحاولة القيام بما فعلوه في قطر

تحدثت قائدة المنتخب المغربي النسوي غزلان الشباك عن طموح “لبؤات الأطلس” في مشاركتهن الأولى في نهائيات كأس العالم التي تنطلق بعد أيام بأستراليا ونيوزيلندا.
وقالت الشباك لموقع (فيفا.كوم) إن منتخب بلادها يستمد الإلهام من أداء “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022، بعدما أصبح أول دولة إفريقي أو عربي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم.
ولعبت مهاجمة فريق الجيش الملكي دورا فعالا في تأهل المغرب إلى مونديال السيدات، بعد أن حقق الفريق المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية العام الماضي.
وقادت الشباك منتخب بلادها إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات للمرة الأولى (خسر أمام جنوب إفريقيا بنتيجة (1-2)، حيث تم الاعتراف بأدائها اللافت بحصولها على جائزة أفضل لاعبة في البطولة.
وأوضحت اللاعبة المغربية في هذا الصدد أن الدعم المحموم الذي وجدوه في كأس إفريقيا بالإضافة إلى ذكريات المشاهد المبتهجة في وطنها خلال كأس العالم للرجال ستوفران حافزًا إضافيًا في هذا الصيف.
وأضافت “يحب المغاربة مشاهدة كرة القدم ويحبون دعم أي شخص يمثل البلد، لقد رأيت أنهم يدعموننا نحن والمنتخب الوطني للرجال، المشجعون المغاربة لديهم هذا الشغف، مثلهم مثل اللاعبين، وسنقدم كل شيء لإرضائهم”.
وتابعت “لن ننسى أبدًا كأس العالم في قطر، كان الجميع في المنزل يراقبونهم من الأجيال الأكبر سنًا من الرجال والنساء إلى الأطفال الصغار، لقد جعلوا كل المغاربة سعداء بما فعلوه، لقد وصلوا إلى نقطة لم يتوقعها أحد، لقد ألهمونا لمحاولة القيام بما فعلوه والذهاب بعيدًا في البطولة”.
وأضافت الشباك التي احتلت المركز الأول في قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف بكأس إفريقيا “فريق الرجال أظهر لنا أنه لا شيء مستحيل إذا قاتلت من أجله وظللت مركزًا”.
وعن المشاركة في كأس العالم، تقول الشباك “كمجموعة، لدينا جميعًا نفس الهدف ونحن كعائلة واحدة كبيرة، وهو أهم شيء في أي فريق، علاقتنا خارج الملعب رائعة وهذا يساعدنا داخله أيضًا. سوف نقاتل من أجل بعضنا البعض”.
وتضيف “لقد وقعنا في مجموعة صعبة في كأس العالم ولكن يمكنك التغلب على أي فريق بالعمل الجاد”.
وتتذكر المهاجمة المغربية مواجهة المغرب في ربع النهائي مع بوتسوانا (2-1) ذات أهمية كبيرة، لأنها كانت حاسمة في التأهل إلى المونديال.
وقالت الشباك في هذا الصدد “كان شعورنا بالسعادة لا أستطيع وصفه، نجحنا في صنع التاريخ والتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسائية المغربية، بصراحة لقد كان شعورًا رائعًا لن ننساه أبدًا”.
وختمت حديثها قائلة “اللعب في كأس العالم يمنحني شعورًا بالفخر وأيضا بالمسؤولية، سأبذل كل ما لدي للمساعدة في جعل كرة القدم المغربية فخورة”.

Related posts

Top