العمري على رأس الجامعة الوطنية للأبناك

مصطفى السالكي

أكدت آمال العمري، عضوة الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، خبر قيادتها للجامعة الوطنية للأبناك، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خلفا لفاروق شهير.
وقالت آمال العمري، في اتصال أجرته معها بيان اليوم، إن أولى مهامها الآن هي الإعداد لفاتح ماي، قبل الشروع، مطلع شهر ماي، في المفاوضات مع المجموعة المهنية لأرباب البنوك وإدارات المؤسسات والأطراف المعنية، وتنظيم وتصحيح الهياكل وبرامج التكوين النقابي، وصولا إلى تحيين أجهزة الجامعة وتجديد هياكلها التنفيذية.
وكان المشاركون في المجلس النقابي العام للجامعة الوطنية للأبناك قد حسموا في قرار إقالة فاروق شهير، من رئاسة الجامعة الوطنية للأبناك ومن صفوف الاتحاد النقابي لمستخدمي البنوك خلال اجتماع عقد نهاية الأسبوع الماضي، شارك فيه أزيد من 1000 عضوا يمثلون كل المؤسسات المنضوية تحت لواء الجامعة من أبناك ومؤسسات القروض والمهن المشابهة ومؤسسات الحماية الاجتماعية ومؤسستي “ميدتيل”، و”إنوي”.
يشار إلى أن قرار إعفاء شهير من مهامه داخل الأمانة العامة صدر منتصف الأسبوع الماضي، عن الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، التي اكتفت بتبريره بـ “عدم احترام المعني بالقرار للقانون الأساسي للمنظمة”.

Related posts

Top