الفتح .. تطلع لبداية مشجعة بكأس “الكاف”

تنطلق اليوم السبت، رحلة فريق الفتح الرباطي، بدور المجموعات ضمن منافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عندما يستقبل نادي كمبالا سيتي الأوغندي على أرضية مركب مولاي الحسن برسم أول الجولات.
ويتطلع الفتح الذي لم يتمكن من مقارعة كبار القارة بعصبة أبطال إفريقيا وودعها على يد نادي أهلي طرابلس، إلى بداية مشجعة بكأس (الكاف) في أفق سعيه إلى الذهاب إلى أبعد مدى في المسابقة التي سبق له أن أحرها قبل 7 سنوات.
وتدرك مجموعة وليد الركراكي، أن عبور مرحلة المجموعات إلى دور الربع يتطلب الفوز في أولى مباراة ستقام على أرضه، ثم العمل على العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا عندما يحل ضيفا على نادي ريفرز يونايتد.
وكان الركراكي قد وجه خطابا شديد اللهجة للاعبيه، خلال أول حصة هذا الأسبوع، مؤكدا على أهمية اللقاء بحكم أن بطل المغرب لم يعد أمامه سوى البطولة الإفريقية لإنقاذ موسمه في ظل تقديمه موسما مخيبا محليا.
وقال الركراكي في تصريحات إذاعية “كمبالا فريق جيد أُقصي من دوري أبطال إفريقيا، نعرفهم جيدًا وشاهدت إحدى مبارياتهم، إنه فريق يعتمد على قوة لاعبيه البدنية والسرعة والضغط على حامل الكرة، قوته أيضًا في خط الوسط”.
وأضاف “المباراة ستكون متكافئة، وستُلعب على جزئيات بسيطة. اكتسبنا تجارب كثيرة على المستوى الإفريقي، تعلمنا أنه ليس هناك مباراة سهلة في مثل هذه المنافسات..”.
واختتم “المباراة الأولى مهمة دوما في دور المجموعات، لذلك نحن مطالبون بالفوز، خاصةً أننا سنلعب على أرضنا، لذلك سنواجه كمبالا وأعيننا على النقاط الثلاث”.

تصوير: ادريس مستور

Related posts

Top