الفتح لتكريس الصدارة .. والوداد مجبر على الانتصار

ينازل فريق الرجاء البيضاوي يومه السبت مضيفه النهضة البركانية، في واحدة من أبرز مباريات الجولة 26 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسيعمل الفريق الأخضر على تحقيق الانتصار من أجل الاقتراب أكثر من المتصدر الفتح الرباطي، وهي نفس رغبة البركانيين الراغبين في احتلال إحدى المراكز المؤهلة إلى عصبة أبطال إفريقيا أو كأس الاتحاد الإفريقي (الكاف).
من جانبه، يتوجب على فريق الدفاع الحسني الجديدي الانتصار إذا أراد ضمان بقاءه بقسم الصفوة، عندما يواجه المغرب الفاسي على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وسيكون الماص الذي هدد بعدم خوض اللقاء قبل التراجع عن ذلك، مطالبا بالفوز للابتعاد نسبيا عن المراكز المؤدية للنزول في انتظار نتائج سلبية لخصومه على بطائق البقاء.
وبملعب المسيرة بأسفي، يستقبل فريق أولمبيك أسفي ضيفه الكوكب المراكشي، في واحدة من قمم أسفل ترتيب.
ويحتاج الأولمبيك صاحب 26 نقطة إلى 7 نقاط لكي يضمن بقاءه بقسم الصفوة، بينما يتوجب على الكوكب جمع 8 نقاط من أصل أربع مباريات متبقية من عمر البطولة.
أما فريق الوداد البيضاوي، فهو مجبر على الفوز بأي طريقة في مباراته أمام مولودية وجدة بالملعب الكبير لمراكش، ليستعيد صدارته في حال تعثر الفتح الرباطي.
ويسعى الفريق الوجدي المحتل للمركز 11 برصيد 28 نقطة، للخروج بأقل الأضرار ما دام مهددا بشبح النزول.
ويرحل فريق الفتح الرباطي المتصدر إلى مدينة أكادير من أجل منازلة حسنية أكادير، وعينه على نتيجة تكرس صدارته في حين يطمح الحسنية إلى العودة إلى سكة الانتصارات.
ولن يكون هناك أي مجال للخطإ أمام فريق أولمبيك خريبكة صاحب المركز الأخير عندما يستضيف شباب الريف الحسيمي، إذ سيضع قدما بالقسم الثاني إذا تعثر مجددا.

 عادل غرباوي

Related posts

Top