الفنانة المغربية كريمة غيث… مسار ينطوي على التجدد والانفتاح

بعد مشاركتها الـمشرفة في برنامج ” دوفويس ” في نسخته التركية، وبلوغها مرحلة نصف النهاية، أصدرت الفنانة المغربية  ” كريمة غيث ” أغنيتها الجـديدة على طريقة الفيديو كليب بعنوان ” مطلع حاجبو ” من إنتاجهاالخاص. وجدير بالذكر أن الأغنية مغربية 100 بالمائة مع لمسة جديدة بادية في مزيج من الإيقاعات الغربية والخليجة والمغربية، وهي  من كلمات الشاعر محمود برحيل، ألحان محمد نبال وتوزيع رشيد محمد علي.
أبصرت النور بالمدينة الحمراء مراكش، و برزت موهبتها الفنية في سن مبكر بفضل تشجيع العائلة. درست كريمة مجال الاقتصاد، واشتغلت كمستشارة بشركة عقارية في تركيا، بيد أن ولعها بالفن كان أكبر.
انطلقت احترافيا في مجال الفن من لبنان، حيث درست هناك الموسيقى والنوطة وأصول الأنغام، وتتلمذت على يد أشهر الموسيقيين، قبل أن تقصد تركيا لتتعمق أكثر في خفايا الموسيقى.
تؤمن أن العزف على وتيرة واحدة قد يبعث على الملل والرتابة، لذلك رسمت لنفسها مسارا ينطوي على التجدد والانفتاح على مختلف الفنون والأنماط الغنائية. فإلى جانب الغناء والتمثيل، تلقت دروسا في فنون الرقص بمراكش.
شاركت في عدة برامج للهواة كبرنامج «ستار أكاديمي » سنة 2011 ، وبرنامج «أحلى صوت » النسخة التركية لعام 2015، و بهرت الجمهور ولجنة التحكيم بأدائها الملفت، وكانت أول عربية تشارك في برنامج للهواة بتركيا.
دفعها طموحها الفني للانطاق خارج حدود اللهجة المغربية، فكانت لها تجارب غنائية بالفرنسية والإنجليزية والتركية، وهو ما يعكس انفتاحها الثقافي.
وقد تميزت سنة 2013 بالنسبة لكريمة غيث بسنة الألقاب التي نالتها عن جدارة، إذ توجت خلالها كأفضل ممثلة صاعدة بمهرجان القاهرة عن دول سريا في مسلسل 9 » جامعة الدول ،» وأيضا بحصولها على لقب سفيرة للأناقة والجمال.

Related posts

Top