الفنان جواد سونني يستضيف الكاتب أحمد مسعية

بيان اليوم

في إطار البرنامج الثقافي لمؤسسة “دابا تياتر” لهذا الموسم الجديد، وفي نطاق السلسلة الأسبوعية “لقاء مع كاتب”، استضاف المخرج المسرحي الفنان جواد سنني، مساء أمس الأربعاء بمسرح باحنيني بوزارة الثقافة بالرباط، الكاتب والباحث أحمد مسعية، بمناسبة إصدار كتابه الجديد “إنسانية للمشاطرة”UNE UMANITE A PARTAGE ..
وشهد هذا اللقاء الحميمي الذي حضره عدد من المسرحيين والنقاد والكتاب وأصدقاء المحتفى به، تبادلا للآراء حول مضامين نصوص هذا الكتاب التي تلامس مواضيع هامة كالهجرة، والعولمة، والقضية الفلسطينية..
 يشار إلى أن الإصدار الجديد للأستاذ أحمد مسعية، “إنسانية للمشاطرة” الصادر باللغة الفرنسية في 163 صفحة من الحجم الصغير، نشر بدعم من وزارة الثقافة، عن دار “ملتقى الطرق” للنشر، ويشتمل على مجموعة من المقالات، لها قاسم مشترك، هو التعبير عن بلد المؤلف وموقعه على الصعيد العالمي، وعن نظرته لمواطني بلده وعلاقتهم مع العالم.
 في هذا الكتاب، حضور للصراع الأزلي في الشرق الأوسط، والتطرف، والعولمة الثقافية، ومشاكل الهجرة، والثراء الفاحش للشركات متعددة الجنسيات.
ومعلوم أن الكاتب أحمد مسعية يعد من نقاد المسرح النشيطين في تتبع الحركة المسرحية والثقافية ببلادنا، وكان يشغل سابقا مديرا للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وأصدر في أقل من سنتين كتابين في غاية الأهمية وهما: “دليل المسرح المغربي” و”الرغبة في الثقافة”..

Related posts

Top