الكاف تفرض برمجة ديربي الرجاء والوداد الأربعاء

بيان اليوم

رفضت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحديد موعد مباراة الرجاء ضد الوداد برسم الدورة 27 من البطولة الاحترافية، وذلك إلى حين إجراء مباراة مازيمبي الكونغولي ضد الفريق الأحمر، برسم إياب ثمن نهائي دوري أبطال افريقيا والمقررة في 20 من أبريل الحالي.
وذكرت مصادر صحفية أن السبب في ذلك يعود إلى تخوف الجامعة من إقصاء الوداد البيضاوي من دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يفرض عليه التحول إلى كأس الكاف، الذي ستجرى منافسات دوره الأخير المؤهل لدور المجموعات في الثامن من ماي المقبل، وهو التاريخ الذي حددته الجامعة لإجراء الدورة 27 من البطولة الاحترافية.
وكشف مصدر مسؤول أن إقصاء الوداد البيضاوي من دوري أبطال إفريقيا سيفرض تأجيل الديربي إلى العاشر من ماي المقبل، الذي يتزامن مع يوم الأربعاء المقبل.
وسيجرى ديربي الوداد والرجاء بدون جمهور وبعيدا عن مدينة الدار البيضاء، على اعتبار أن ملعب مركب محمد الخامس أغلق بقرار من سلطات مدينة الدارالبيضاء، كما أن الرجاء يواصل عقوبة اللعب بدون جمهور إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وسيكون الديربي مهما في مسار الفريقين في الدوري الاحترافي على اعتبار أن الوداد يتصدر الدوري والرجاء يحاول اللحاق به وتقليص النقاط بينه وبين غريمه.
تبقى الإشارة أن مباراة الذهاب بين الفريقين كانت قد انتهت بالتعادل السلبي، والتي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس، وعرفت أحداث الشغب بعد نهايتها، حيث كان بطلها جماهير الوداد التي اعتدت على رجال الأمن، كما رفعت تيفو “استفزازي”، ما دفع المسؤولين الأمنيين إلى اتخاذ قرار مبدئي بمنع جماهير الرجاء والوداد من رفع “التيفو” في مباريات الفريقين.

Top