الكاميرون تقلص أوقات الدراسة والعمل لجذب المتفرجين للملاعب

قررت السلطات الكاميرونية تقليص أوقات الأنشطة المهنية والدراسية خلال أيام انعقاد النسخة الـ 33 من كأس أمم إفريقيا وذلك من أجل رفع أعداد المتفرجين في الملاعب.
وبحسب بيان صادر يوم السبت الماضي عن الوزارة الأولى الكاميرونية فإن الأنشطة الدراسية ستقام من الساعة 7:30 صباحا حتى الواحدة ظهرا، والأنشطة المهنية من الساعة 7:30 صباحا حتى الثانية ظهرا.
وأضاف البيان أن هذه التدابير التي ستطبق في القطاع العام في الفترة من 17 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، تهدف السماح للكاميرونيين “بالمشاركة بنشاط في هذا الحدث الرياضي القاري الكبير”.
وسيتاح بالتالي للتلاميذ والطلاب والموظفين في الكاميرون فترات بعد الظهر ابتداء من أمس الاثنين وحتى نهاية كأس إفريقيا للأمم لمتابعة المباريات.
وأشار البيان إلى أن الوزير الأول قرر هذا الإجراء “بناء على تعليمات رفيعة من رئيس الجمهورية بول بيا”.
ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، تعزى ظاهرة ملاعب كرة القدم الفارغة خلال دورة الدورة الحالية إلى حد كبير إلى القيود الصحية التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فيما يتعلق بوباء كورونا والتي تفرض، باستثناء بطاقة التلقيح، اختبارا سلبيا بأقل من 72 ساعة، أو اختبار التشخيص السريع السلبي لأقل من 24 ساعة.
يذكر أن هذه النسخة شهدت العديد من الفضائح على المستوى التنظيمي من قبيل غياب حافلة تقل بعثة المنتخب الجزائري وتحذير منتخبات المجموعة السادسة من عمليات إرهابية وسوء أرضية ملعب “جاموبا” بمدينة دوالا، إضافة إلى أخطاء تحكيمية كارثية ومستوى تقني جد ضعيف.

Related posts

Top