الكوكب المراكشي يفوز على الجيش البوركنابي بثلاثية في كأس الكاف

>  مراكش: الصديق الميموني

تمكن فريق الكوكب المراكشي من الخروج بفوز هام ومستحق بثلاثية نظيفة على حساب فريق الجيش البوركنابي في المباراة التي جمعت بين الفريقين زوال أول أمس الاحد الماضي، بالملعب الكبير بمراكش، ضمن الدور التمهيدي الاول لمنافسات كأس الاتحاد الافريقي .
ولعب الفريق المراكشي بحماس زائد وبروح جديدة تحت قيادة المدرب  حسن بنعبيشة، وعاد الانسجام بين عناصره متحررين أكثر من ذي قبل خاصة على مستوى بناء العمليات وخلق مهاجموه عدة فرص لم تترجم منها إلا ثلاثة أهداف كانت أولاها في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب جيفرسون من ضربة جزاء، بعد إسقاط اللاعب عمر المنصوري في مربع العمليات قبل أن يضاعف صديقه صلاح الدين عقال الغلة بهدف ثان في الدقيقة 44 والذي كان نشيطا في خط الهجوم. وفي الشوط الثاني ختم مهرجان أهداف الكوكب اللاعب وليد الصبار في الدقيقة 90.
وبذلك يكون الفريق المراكشي حقق انتصارا مهما آداءا ونتيجة رغم بعض الفتور الذي ظهر على لاعبيه خاصة في الجولة الثانية كما أن الجمهور وخاصة فصيل الكريزي بويز الذي عاد إلى تنشيط المدرجات والذي فاق 8000 مشجع بعد قطيعة فاقت أزيد من سنة خرج راضيا عن عطاء اللاعبين والوجه المشرف الذي ظهروا به .
و أكد مدرب الكوكب المراكشي حسن بنعبيشة في الندوة الصحفية بعد نهاية المباراة، أن المباراة كانت قوية بحكم عدم معرفتهم بالخصم وأنه جد سعيد بعودة الجماهير إلى المدرجات والتي كان الفريق أحوج إلي دعمهم، كما أنها أعطتهم روحا معنوية كبيرة، مضيفا بأن المهارات التقنية التي يتوفر عليها لاعبوه سهلت عليهم مأمورية الفوز رغم الضغط النفسي، وعن سؤال حول تراخي لاعبي الكوكب في الجولة الثانية، قال إن الهدفين الذين تم تسجيلهما في الجولة الأولى أعطوا ثقة زائدة للاعبيه وحاولوا الحفاظ على النتيجة مما جعل الفريق الخصم يبادر للهجوم وهذه هي عقلية اللاعب المغربي.
كما أنه حاول اللعب بخطة هجومية بأكبر عدد من اللاعبين من أربعة إلى خمسة، والعودة بسرعة لمؤازرة الدفاع وهو ما اشتغل عليه طوال التربص الاعدادي  لكن انخفاظ إيقاع البطولة، وكذا بسبب عودة بعض اللاعبين من الإصابة من قبيل الشخصي وعميمي، ما سيجعل عمل كبير ينتظره، مضيفا أن التأهل مازال لم يحسم بعد وتنتظره مباراة صعبة بعد أسبوعين نظرا لتوفر الفريق الخصم على تقنيات محترمة، كما أنه متخوف من سوء أرضية ملعبهم، وختم تصرحه قائلا بأن هدفهم هو إنقاد الفريق والعمل على تشبيبه بلاعبين شباب.
أما مدرب الفريق البوركنابي أسيف باربوني فقال بأنه ليس متخوفا من نتيجة ثلاثة أهداف والتي تلقتها شباكه، مضيفا أن لاعبيه قادرون على قلب المعطيات وتدويب الفارق وأمامه الكثير من الوقت لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه، وكان بامكانهم توقيع ولو هدف واحد على الأقل وهو ماكانوا يراهنون عليه قبل مجيئهم إلى مراكش لكنهم يضيف كانوا غير محظوظين وسيبحثون عن التأهيل بميدانهم.

Related posts

Top