اللجنة الوطنية الأولمبية تحدد سلم مكافآت الرياضيين المغاربة بـ”طوكيو 2020″

خصصت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة، مكافآت مالية مهمة للرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في الفترة بين 23 يوليوز و8 غشت 2021.
وقررت اللجنة الأولمبية منح كل بطل مغربي يتوج بالميدالية الذهبية مكافأة تقدر بـ 200 مليون سنتيم، و125 مليون لكل رياضي يتوج بالميدالية الفضية، بينما قررت تخصيص مبلغ 75 مليون لكل رياضي يحصل على الميدالية النحاسية.
وعمدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية إلى تعديل وتكييف المنح و المكافآت المالية بحسب المشاركة والأداء وفقا لكل نوع رياضي، وبحسب شكل المنافسة والترتيب النهائي الذي يسجله كل رياضي مؤهل.
وفيما يتعلق بمكافأة الأداء، تمنح لجميع الرياضيين المغاربة المصنفين بين المركزين الرابع والثلاثين في المسابقة الأولمبية، بشرط الفوز في نزال واحد على الأقل أو اجتياز جولة، باستثناء التخصصات الرياضية التي ليس لها مراحل إقصائية.
كما خصصت ذات اللجنة الأولمبية منحا مالية كبيرة للرياضيين الذين يحققون أرقاما قياسية عالمية أو أولمبية.
وسيتم منح جميع المكافآت للأشخاص المعنيين بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو شريطة الامتثال للقانون العالمي لمكافحة المنشطات، واحترام ميثاق حسن السيرة والسلوك الموقع من قبل جميع المشاركين.

Related posts

Top