المؤجلات تمدد عمر البطولة الاحترافية شهرا إضافيا

لن يكون بمقدور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنهاء منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول موسم 2019-2020، في الـ 13 من شهر شتنبر القادم، في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد في صفوف العديد من الأندية الوطنية.
وساهمت كثرة المباريات المؤجلة في تمديد نهاية البطولة “برو” لغاية أكتوبر المقبل، بسبب تسلل “كوفيد 19” إلى الأندية الوطنية، الشيء الذي يستدعي حسب البروتوكول الصحي الخضوع لحجر صحي، لا يقل عن 14 يوما.
وستعمل جامعة الكرة برئاسة فوزي لقجع على منح فترة كافية لأندية الرجاء والوداد البيضاويين، ونهضة بركان وحسنية أكادير، للاستعداد بشكل جيد لخوض مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، رغبة في تتويج مغربي في المسابقتين القاريتين.
وسيتم إيقاف البطولة، حسب مصادر متطابقة، في دورتها الـ 26، بغية إجراء باقي المواجهات المؤجلة والمقدرة بـ 22، مع استئناف باقي الجولات الأربعة في وقت موحد، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف بين الأندية المتصدرة والمحتلة للمراتب المتأخرة.
وفي حال ظهور إصابات جديدة في صفوف فرق قسم الصفوة، ستضطر الجامعة والعصبة الوطنية الاحترافية إلى تأجيل مباريات جديدة أو حتى جولات كاملة، الشيء الذي سيؤخر بدوره انطلاق الموسم الكروي المقبل بأشهر عديدة.
جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد صرفت منحا مالية لأندية القسم الأول والثاني، للالتزام بالحجر الصحي بمختلف فنادق المملكة، رغبة في إنهاء البطولة في موعدها المحدد مسبقا (13 شتنبر).

 عادل غرباوي

Related posts

Top