الماص يحتاج إلى”معجزة” تنقذه من شبح القسم الثاني

يحتاج فريق المغرب الفاسي إلى معجزة الفوز في ما تبقى له من مباريات إذا أراد ضمان بقائه بمنافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بعدما أصبح ممثل للعاصمة العلمية قريبا من بطولة القسم الوطني الثاني.
وتعقدت مأمورية الماص كثيرا عقب تعادله الأحد الماضي أمام ضيفه نهضة بركان بهدفين لمثلهما برسم الدورة 27، علما أن الفريق الفاسي كان قريبا من الخروج منتصرا قبل أن يحرم سفيان البهجة أصحاب الأرض من النقاط الثلاثة.
وبهذه النتيجة، حقق المغرب الفاسي التعادل العاشر له هذا الموسم، مقابل 13 تعادلا، في حين لم يحقق الفوز سوى في 4 مباريات، وهي حصيلة هزيلة رمت بكتيبة “النمور الصفر” إلى المركز الأخير في سبورة الترتيب برصيد 25 نقطة.
وتبدو إمكانية بقاء الماص بالبطولة الاحترافية صعبة للغاية، إذ يحتاج إلى تحقيق الانتصار في الجولات الثلاثة المتبقية، مع انتظار تعثر فرق مهددة هي الأخرى بالنزول، خاصة الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة ومولودية وجدة.
ويحل المغرب الفاسي ضيفا على المتصدر الوداد البيضاوي الذي لن يفرط في نقاط أخرى إذا أراد  حسم اللقب، قبل أن يستضيف أولمبيك أسفي بفاس، على أن ينهي الموسم بمواجهة حسنية أكادير الذي يقدم عروضا جيدة على ملعبه.
وأثر مشاكل إدارية وأزمات مالية خلال الموسم الجاري، على مستوى الماص الذي تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، وأضحى يكابد عند من أجل تفادي شبح النزول بعدما كان ينافس على الألقاب والمراكز المتقدمة.
صلاح الدين برباش

Related posts

Top