المكتب المديري للرجاء يشكك في قانونية صفقة أكاديمية النادي

استنكر المكتب المديري لنادي الرجاء البيضاوي إعلان فرع كرة القدم عن ظفر إحدى الشركات بصفقة بناء أكاديمية الرجاء، معتبرا ذلك محاولة لتكريس رغبة هذا الفرع في الانفراد بهذا المشروع الضخم بالنسبة للنادي وفروعه.
وندد بلاغ للمكتب المديري توصلت «بيان اليوم» بنسخة منه، لبلاغ فرع كرة القدم الذي تم الإعلان فيه عن ظفر شركة بصفقة بناء أكاديمية الرجاء، مبرزا أنه لا يمانع في بناء الأكاديمية، لكنه يرفض إقصاء باقي الفروع خاصة أن نسبة استفادتها لن تتعدى 10 في المائة  من هذا المشروع.
وذكر ذات البلاغ أن المكتب المديري اضطر أمام تعنت مسؤولي فرع كرة القدم، إلى تقديم شكايات لرئاسة الحكومة ووزارات التجهيز والنقل واللوجستيك والشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المغربية وولاية جهة الدار البيضاء والعمالات التابعة لها، من أجل إنصاف العائلة الرجاوية.
ودعا البلاغ وزارة التجهيز إلى التدخل العادل لفض النزاع القائم بين المكتب المديري وفرع كرة القدم حول الهبة الملكية التي ستشيد عليها الأكاديمية، مؤكدا أن على صفقة ظفر الشركة غير قانونية، وأنه لن يكتفي بالتفرج في حال استمرار إقصاء الفروع من الاستفادة من أكاديمية النادي.
ومعلوم أن فرع كرة القدم لم يضع سنتيما في الميزانية العامة للأكاديمية التي تم تقدير تكلفة إنشائها في 10 ملايير سنتيم بواقع 5 ملايين من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و5 ملايين سنتيم أخرى موزعة على جهة الدار البيضاء ووزارة الشباب والرياضة ومجلس المدينة، بينما البقعة الأرضية وهبها جلالة الملك محمد السادس للنادي عقب الإنجاز التاريخي لفرع كرة القدم بكأس العالم للأندية بدورة 2013.
وكان فرع كرة القدم قد أعلن عن تنظيم حفل رسمي لإعطاء انطلاقة أشغال بناء أكاديميته الرياضية التي على جميع المرافق الرياضية من ملاعب ومصحة وقاعة لتقوية العضلات وإدارة ومطعم وفندق من 4 نجوم ومرافق أخرى، صباح يوم غد الخميس، ليتسنى لوسائل الإعلام الإطلاع على أشغال البناء، بحضور منخرطي وفعاليات النادي، ووجوه رياضية بارزة، إلى جانب شخصيات أخرى وازنة.

بيان24

Related posts

Top