المكتب المديري يبسط هيمنته على فروع الكوكب المراكشي

ينتظر أن يعين يوسف ظهير رئيس المكتب المديري لجنة مؤقتة يعهد إليها بتسيير الفريق حيث تتولى الإشراف الإداري فضلا عن تشكيل جهاز تقني تتحدد مهامه في صياغة قوانين النادي ومطابقتها للأنظمة التي أوصت بها وزارة الشباب والرياضة.
ويعتبر فؤاد الورزازي أكثر الأعضاء ترشيحا لرئاسة اللجنة المؤقتة التي ستتولى تدبير الفريق لمدة شهر كامل، بمشاركة أربعة أعضاء آخرين، في الوقت الذي بدأت تلوح بوادر صراع خفي على رئاسة اللجنة بظهور عبد الصادق بيطاري الكاتب العام للنادي ورئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز.
كما تم تسجيل إعلان نعيم مبارك راضي الكاتب العام السابق لفرع كرة القدم استقالته بعد أن سقط اسمه من قائمة الأعضاء المساهمين المتمثلة في دفوعات مالية نقدية، قبل أن يتلقى تطمينات من يوسف ضهير رئيس المكتب المديري ومحسن مربوح رئيس الفريق السابق.
وأجمع منخرطو الفريق المراكشي على ضرورة التكتل وتجميع الفروع تحت إشراف المكتب المديري للنادي، في إطار جمعية متعددة الأنشطة طبقا لقانون التربية البدنية 30-09 بعد عقد الجمع العام الاستثنائي للمكتب المديري الذي سيعقد نهاية شهر شتنبر المقبل.
وسيتم خلاله العمل على ملاءمة قوانين المكتب المذكور وفرع كرة القدم وإجراء تعديلات على بنود “جميعة الكوكب المراكشي متعددة الأنشطة” في انتظار المصادقة عليها من طرف وزارة الشباب والرياضة.
جدير بالذكر أن مصاريف الكوكب بلغت الموسم الماضي ملياري و797 مليون سنتيم بعجز قيمته 466 مليون سنتيم، فيما تحولت المديونية العامة للفريق، والتي تبلغ 3 مليار سنتيم، الى المكتب المديري بعد المصادقة عليها في الجمع العام الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي.
يذكر أن هذا الجمع الذي حضره 23 منخرطا من أصل 25، تميز بتلاوة التقريرين الأدبي والمالي، حيث حظي الأول بالمصادقة بالإجماع، في حين تمت المصادقة على التقرير المالي بالأغلبية.

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top