المكتب الوطني المغربي للسياحة يروج لشفشاون الزرقاء على مجلة “فوغ عربية”

خصصت مجلة “فوغ عربية”، النسخة العربية للمجلة الأمريكية “فوغ”،  مؤخرا افتتاحيتها للحديث عن وجهة شفشاون. وقد كان المكتب الوطني المغربي للسياحة شريكا في هذه العملية. للعلم، فمجلة الجمال وأسلوب الحياة، “فوغ عربية”، تصدر  1 مليون نسخة توزع عبر كافة بلدان الشرق الأوسط. 

لا زالت جوهرة المغرب الزرقاء، شفشاون، تزيد شهرة وإشعاعا لتأخذ مكانها ضمن كبريات الوجهات السياحية العالمية. وقد اختيرت مدينة شفشاون، المشهورة على الأنستغرام، من طرف مجلة “فوغ عربية” لتستلهم قراءها في شهر ماي 2023. وقد شارك المكتب الوطني المغربي مع المجلة في هذه العملية الترويجية الرائعة.

“فوغ عربية” هي النسخة العربية للمجلة الأمريكية “فوغ”، واحدة من أشهر مجلات الموضة النسائية عبر العالم، والتي تصدر 1 مليون نسخة كل شهر. ويعود إصدار أول عدد لهذه النسخة العربية لسنة 2016. وهي توزع  بالعديد من البلدان العربية، وضمنها المملكة العربية السعودية، البحرين، قطر، الكويت، عمان، الإمارات العربية المتحدة، الأردن ولبنان. وتركز المجلة على التطرق للموضة الفاخرة والترف، بمحتوى يشاهده  أزيد من 350 مليون شخص وأكثر من 3,2 مليون متتبع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبالرجوع إلى هذه النسخة الخاصة بالمغرب، فقد كانت في موضوع اللون “الأزرق” الذي اشتهرت به مدينة شفشاون التي وقع عليها الاختيار هي والعارضة العالمية حليمة أدن التي تستقطب أزيد من  1,3 مليون متتبع على منصة أنستغرام والتي اختيرت كراعية إشهارية لهذا الملف الخاص عن المغرب والمتكون من 10 صفحات إضافة إلى غلاف المجلة. وقد تم إبداع مختلف اللوحات بأزقة المدينة لتسلط الضوء كلها على مميزات المغرب والهندسة المعمارية المتفردة للمدينة وصناعتها التقليدية العريقة والضاربة في القدم.

هذا، ويرى المكتب الوطني المغربي للسياحة على أن مثل هذه الإصدارات تعد وسيلة مهمة لتعزيز جاذبية وجهة المغرب بتوزيع محتوى جيد على فئة مستهدفة ذات قيمة مضافة قوية ووازنة. وبهذا، تتواصل بلورة مخطط “Light in Action” ليشمل كل الوسائل والدعائم الترويجية، وليؤكد مرة أخرى على أن وجهة المغرب ستظل حاضرة ومتواجدة.

Related posts

Top