المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكادير- تغازوت

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، بداية الشهر الجاري، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الأوربية الأولى للطيران رايان إير، ترمي إلى توفير 229.000 مقعد عند الوصول ابتداء من فصل شتاء 2021-2022، وأزيد من نصف مليون مقعد بحلول العام 2024، لمواكبة إعادة انطلاق وجهة أكادير-تغازوت خلال موسم الذروة.
وتستثمر ريان إير، على خلفية هذه الشراكة 200 مليون دولار أمريكي في خدمة جاذبية أكادير-تغازوت، الوجهة الشتوية الممتازة والرائدة.
وبموجب هذا الاتفاق، تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021، وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.
ولتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت رايان إير إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا)، كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.
ودائما بخصوص الانطلاق من أكادير-تغازوت، تعتزم رايان إير توفير ولوج سهل وميسر للسياح الشتويين (تينيريفي، مالقة، أليكانطي) والعديد من مدن السياحة قصيرة المدى “City Break” (روما، دبلن، باريس، بورطو، برشلونة).
واحتفاء بافتتاح قاعدتها الجديدة، أطلقت رايان إير عرضا خاصا بتعريفات جذابة ومميزة.
ويأتي هذا الإعلان ليدعم ويثبت إمكانية ولوج وجهة أكادير وعودتها إلى مصاف الوجهات الأكثر إقبالا وارتيادا من طرف السياح. كما يواكب هذا الإنجاز حدث الافتتاح الفعلي لمحطة تغازوت السياحية وعرضها الفريد، الذي يزاوج ما بين ممارسة رياضة السورف، والراحة والاسترخاء

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top