المنتخب النسوي يعسكر بالمعمورة بعد الإقصاء من “كان 2018”

وجه كريم بنشريفة الإطار الوطني ومدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الدعوة إلى 30 لاعبة، من أجل الدخول في معسكر تدريبي استعدادا للاستحقاقات القادمة.
وسيقام التربص الإعدادي المذكور ابتداء من 7 يوليوز الجاري إلى 13 من ذات الشهر، بالمركز الوطني بالمعمورة، تزامنا مع فترة توقف جميع البطولات بما فيها المغربية وباقي الدوريات العالمية.
وسيستغل المدرب الوطني كريم بنشريفة هذا التجمع التدريبي من أجل الوقوف على مكامن الخلل والضعف في العمود الفقري للمنتخب المغربي النسوي الذي لم يتمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال السنوات الأخيرة.
وشهدت اللائحة المستدعاة تواجد 13 لاعبة من فريق الجيش الملكي في مقدمتهم المتألقة غزلان الشباك، ثلاث لاعبات من النادي البلدي للعيون وفريق عبن حرودة، ولاعبتين اثنتين من فريق أولمبيك آسفي ونحاج سوس، ولاعبة واحدة من أندية الوداد الرياضي وشباب العرائش وسكك مكناس.
وعرفت ذات اللائحة، مشاركة أربع لاعبات محترفات من بينهم، شرين قندالي وإيمان عبد الأحد المحترفتان بصفوف فريق بيشكتاش التركي، إضافة إلى مريم حجري الممارسة بنادي سبورتينغ هويلفا الإسباني والعودي نقاش المحترفة بديجون الفرنسي.
وسيغيب المنتخب المغربي النسوي عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا “كان 2018” المقامة بغانا بين 17 نونبر وفاتح دجنبر المقبلين، بعدما انهزم في مجموع مبارتي الذهاب والإياب أمام الكوت ديفوار في أولى الأدوار.
وبالرغم من تواجد العديد من أجود لاعبات البطولة الوطنية (الجيش الملكي، أولمبيك آسفي، النادي البلدي للعيون، نادي عين حرودة)، لم تقدم المجموعة الوطنية المستوى المطلوب منها، إذ اكتفت فقط بالمشاركة في المنافسات الإفريقية دون تحقيق أي إنجاز يحسب لهذا الجيل الكروي.

وفيما يلي اللائحة المستدعاة:

خديجة الرميشي، زينب غزيل، عزيزة الرابح، نعيمة فاضل، نجاة بدري، حنان آيت الحاج، عزلان الشباك، ابتسام جريدي، رقية مازوزي، سناء مسودي، نهيلة بنزينة، نوريمان عدي، فاطمة تكناوت (الجيش الملكي)، آسية زهير، حياة خيرو، سهام البوخامي (النادي البلدي للعيون) شيماء دريسي، سمية هادي، زينب رضواني (نادي عين حرودة)، مريم بوحيد، خديجة الذهبي (أولمبيك آسفي) صفاء بانوك، غزلان شهيري (نجاح سوس)، رانيا سالمي (الوداد الرياضي)، فدوى صالبي (سكك مكناس)، ليلى دهبي (شباب العرائش)، شيرين قنديل، إيمان عبد الأحد (بيشكطاش التركي)، العودي نقاش (ديجون الفرنسي)، مريم حجري (سبورتينغ هويلفا الإسباني).

عادل غرباوي

Related posts

Top