النصيري الأفضل في «الليغا» في أبريل

اختير الدولي المغربي ومهاجم نادي إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، أفضل لاعب في الدوري المحلي لكرة القدم لشهر أبريل المنصرم.
وذكر إشبيلية، أن المهاجم المغربي البالغ من العمر 25 سنة، كان أبرز لاعب في الليغا، من خلال تسجيله لثلاثة أهداف ضد قادش وسيلتا وفياريال، مسهما بشكل كبير في عدم تلقي أي هزيمة، إذ سجل أربعة انتصارات وتعادلا سلبيا.
وتعد هذه المرة الثانية التي يفوز فيها النصيري بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالليغا، وهي جائزة حصل عليها في يناير من سنة 2021.
ويعتبر هذا التتويج السابع للاعب من إشبيلية منذ إطلاق الجائزة في شتنبر 2013.
وكان أول من حصدها الكرواتي إيفان راكيتيتش في يناير 2014، بينما فاز بها فيتولو في مارس 2015، وستيفن نزونزي في يناير 2017، ثم توماس فاكليك في نونبر 2018، ويوسف النصيري في يناير 2021، وكان آخر لاعب بإشبيلية حصد الجائزة هو فرناندو ريغيس في أبريل 2021.
وتفوق نجم إشبيلية على مواطنه سليم أملاح لاعب وسط بلد الوليد، والنجم الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد ورونالد أرواخو مدافع برشلونة، بجانب إينياكى ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو والكوري الجنوبي لى جانكج لاعب ريال مايوركا.
وساهم النصيري في تأهل إشبيلية إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما قاده للفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بتمريرة حاسمة في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب «أولد ترافورد»، وتسجيله لهدفين خلال مباراة العودة التي احتضنها ملعب «رامون سانشيز بيزخوان».

Related posts

Top