النطق بالحكم في ملف “دنيا باطما ومن معها” يوم الأربعاء المقبل

حجزت الغرفة الجنحية الاستئنافية التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الأربعاء، ملف “الفنانة دنيا باطما ومن معها” على خلفية علاقتهن بحسابات “حمزة مون بيبي”، من أجل المداولة والنطق بالحكم يوم الأربعاء27 يناير الجاري.
وقبل ذلك، استمعت المحكمة لباقي مرافعات الدفاع، وتعقيب النيابة العامة، كما أعطت الكلمة للمتهمات، اللواتي نفين علاقتهن بحسابات “حمزة مون بيبي”، وأكدن في الوقت نفسه على براءتهن.
تجدر الإشارة، إلى أن الفنانة دنيا باطما غابت عن هذه الجلسة الأخيرة، لكونها معفاة من طرف المحكمة، فيما حضرت الجلسة في حالة سراح المتهمة صوفيا شاكيري، بعد أن أنهت محكوميتها وهي عشرة أشهر حبسا نافذا، فيما تم إحضار المتهمتين، ابتسام باطما وعائشة عياش من سجن الأوداية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال النقيب السابق لهيئة المحامين بمراكش، مولاي سليمان العمراني الذي يؤازر المتهمة عائشة عياش، إن المحكمة الابتدائية برأت في حكمها الابتدائي موكلته من عشرتهم، وتمت مؤاخذتها فقط من أجل ثلاث تهم، وأنه التمس البراءة لموكلته في المرحلة الاستئنافية.
وأضاف، أن المحكمة تعاملت بصدر رحب مع الدفاع، ومرت جلسات المحكمة في جو من الاحترام، وأعطت الوقت الكافي للدفاع لتناول القضية بالشكل الذي يراه مناسبا، مشيرا إلى أن جميع المتهمات حضرن الجلسة باستثناء دنيا باطما لكونها معفاة من الحضور.
ومن جهته، قال المحامي موسى الشرع، إن موكلته صوفيا شاكيري، لم ترتكب أي جنحة، وأن التهم المنسوبة إليها تفتقد لأي أساس قانوني، وأن الملف فارغ من أساسه، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام، أن دفاع جميع المتهمات التمس من المحكمة القول ببراءتهن.
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية شهر يوليوز الماضي، بإدانة (دنيا.ب) بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها (ابتسام.ب) وفي حق (عائشة.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة حبسا نافذا وسنة ونصف حبسا نافذا، وبعشرة أشهر حبسا في حق “صوفيا .ش”، كما قضت المحكمة بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحدة من المتهمات الأربع.

< حسن عربي

Related posts

Top