الوداد يفوز على الرجاء ويقترب من التتويج بالبطولة “برو”

قطع فريق الوداد البيضاوي شوطا هاما في مشواره إلى التتويج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية، حينما حسم مواجهته مع الرجاء، بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما أول أمس السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الـ25 من البطولة الاحترافية “إنوي”.
وسجل هدفي القلعة الحمراء كل من المدافع الايمن أيوب العملود (د 15)، والبديل زهير المترجي (د 70)، فيما سجل هدف النسور الخضر المهاجم سفيان رحيمي عن طريق ضربة جزاء (د 57).
وعقب هذا الفوز الثمين، واصل فريق الوداد تصدره للبطولة بـ 57 نقطة، معمقا الفارق بينه و بين مطارده المباشر الرجاء البيضاوي إلى 9 نقاط .
وجرى الديربي رقم 130 على صفيح ساخن بالنظر إلى أهميته في تحديد ملامح الفائز بلقب البطولة، حيث اندفع لاعبو الوداد منذ البداية إلى معترك فريق الرجاء في محاولة لافتتاح حصة التسجيل، وناوروا عبر الأجنحة من خلال إنسلالات الثنائي محمد أوناجم ومؤيد اللافي، قبل أن يتمكن المدافع الأيمن أيوب العملود من هز شباك أنس الزنيتي بضربة رأسية في الدقيقة الـ15، من عمر اللقاء.
ومع تأخرهم في النتيجة بادر لاعبو القلعة الخضراء إلى الاندفاع نحو شباك الحارس أحمد رضا التكناوتي لتعديل الكفة خاصة عبر الثنائي بين مالنغو وسفيان رحيمي، و كانوا على بلوغ ذلك خاصة من خلال الفرصة التي أتيحيت للظهير الأيسر الشاب أسامة سوكحان الذي توغل في مربع العمليات، لكن تسديدته وجدت الحارس التكناوتي.
وأمام اندفاع كتيبة المدرب لسعد الشابي إلى الأمام، اعتمد فريق الوداد على سلاح المرتدات الخاطفة حيث انسل مؤيد اللافي من الجهة اليمنى و يتوغل في مربع العمليات ليسقطه الظهير الايسر سكحان ، متسببا في ضربة جزاء اضاعها الهداف أيوب الكعبي ، منهيا بذلك مجريات الشوط الأول بتقدم القلعة الحمراء بهدف نظيف .
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تمكن فريق الرجاء من تعديل الكفة عن طريق ضربة جزاء احتسبها الحكم رضوان جيد بعد أن لمست الكرة يد اللاعب أيمن الحسوني، حولها المهاجم سفيان رحيمي إلى هدف التعادل في الدقيقة 57.
وفي الوقت الذي شهد فيه إيقاع اللقاء تراجعا ملحوظا فاجئ البديل زهير المترجي الجميع بتسجيل هدف الفوز للقلعة الحمراء في الدقيقة 70، واضعا بالتالي فريقه على السكة الصحيحة لتحقيق اللقب.

بيان اليوم

Related posts

Top