انطلاق تسويق مركبتي أومودا C5 وجايكو 7 في المغرب

على امتداد شارع الكورنيش بأنفا ومثل صندوق للمجوهرات، صالة عرض أومودا وجايكو الجديدة، تفتتح أبوابها وضفت إشعاعا ورونقا على العلامة التجارية أومودا وجايكو.

مركبتا أومودا C5 وجايكو 7، الحاصلتان على 5 نجوم ضمن أعلى معايير الأمان التي يمنحها تصنيف Euro NCAP، غنيتان بالتكنولوجيات الحديثة، وتقدمان لمستعمليهما ما لا يقل عن 20 نظامًا متقدمًا للمساعدة على القيادة.

“أومودا C5، قادمة من المستقبل، وجايكو 7، منبثقة من التقاليد، وكلاهما تجعلان من تجهيزات سيارات الدرجة الأولى، متاحة انطلاقا من اليوم في المملكة”، كما يوضح لوران جوني، المدير العام لمجموعة CFAO MOBILITY في المغرب.

سيارة دفع رباعي كروس أوفر قادمة من المستقبل أو سيارة منبثقة من التقاليد، هكذا تعلن كل من سيارتي أومودا C5 وجايكو 7، انطلاقة تسويقهما في المغرب. هتان المركبتان من إنتاج مجموعة “شيري إنترناشيونال”، التي تعد المجموعة الرائدة، منذ 22 عامًا، في تصدير السيارات انطلاقا من الصين. وتعد شركة “شيري أوطوموبيل-كو، المحدودة” (Chery Automobile Co., Ltd) التي تأسست سنة 1997، خامس أكبر مجموعة منتجة للسيارات في الصين، حيث بلغ إنتاجها سنة 2023، مليوني سيارة في السوق الصينية، كما صدرت أكثر من مليون سيارة من 8 علامات مختلفة، استفاد من خدماتها 14 مليون زبون حول العالم.

ويعمل لدى المجموعة، التي تستثمر 7% من إجمالي مبيعاتها في البحث والتطوير، 80.000 موظفًا؛ بينهم 5.500 خبير في مجال البحث والتطوير، موزعون على 6 مراكز للتصميم، من بينها: ووهو (1)، شانغهاي (2)، وألمانيا (1)، إضافة إلى توفرها على 300 مختبر حول العالم، مخصصة للبحث والاختبار.

استفادت مركبتا أومودا وجايكو من استثمارات في 13 تكنولوجيا استراتيجية، من بينها الهندسة الإلكترونية ومنصة إيكوس (EOX) للسيارات الكهربائية ذات البطارية (BEV) والمركبات الهجينة القابلة للشحن (PHEV) وسيارات السيدان (Berline)/ سيارات الدفع الرباعي (SUV)/ والسيارات متعددة الأغراض (MPV) من الفئات A إلى C؛ حيث سيتم استخدام منصة إيكوس (EOX) من طرف علامة “لاند روفر” (Land Rover) بموجب ترخيص من فريلاندر (Freelander).

ويتم تصنيع مركبات أومودا وجايكو في مصانع جد متقدمة من الناحية التكنولوجية، تلبي معايير الجودة الدولية المطلوبة في الأسواق العالمية، وتوجد هذه المصانع في آنهوي -المقاطعة المصنفة ثانيا على مستوى الصيني من حيث إنتاج وتصدير السيارات-، إضافة إلى المصانع الموجودة في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ.

تمكنت علامة أومودا وجايكو، التي تم إطلاقها عالميًا سنة 2023، في أفق تصدير 1,5 مليون مركبة بحلول 2030، من افتتاح 900 وكيل في 40 سوقًا دولية، في أقل من سنة واحدة، ومن بين تلك الأسواق نذكر: تركيا، روسيا، تشيلي، المكسيك، كازاخستان وأوروبا. كما أصبحت أومودا وجايكو، في عام واحد، أسرع العلامات التجارية للسيارات نموًا في العالم حيث تم سنة 2023، تصدير 160.000 سيارة.

ومن خلال تبنيها للابتكار والتكنولوجيا المسؤولة بيئيًا، أصبحت علامة أومودا وجايكو تجسد التغيير المنشود. كما أنه، من خلال استهدافها لزبناء في المجال الحضري، وتوجهها نحو الشباب والمتشوقين، المنفتحين على الابتكارات وسيارات الطاقة الجديدة، فإنه علامة أومودا وجايكو تدشن عهدا جديدا عنوانه السيارات الحديثة والتكنولوجية وذات الأثر البيئي المنخفض، والتي تلبي في الوقت نفسه الانتظارات والتوقعات الجديدة في مجال التنقل.

كروس أوفر الجديدة أومودا C5

تركز علامة أومودا (OMODA)، المتخصصة في سيارات الدفع الرباعي المدمجة المستقبلية، على التصميم والتكنولوجيا والمسؤولية البيئية. وأصل اسم أومودا (OMODA) يجمع بين حرف “O”، مثل “Oxygène”، و”Moda”، مما يعكس الموضة والتحديث المستقبليان. ومن المؤكد أنه قد سبق وتم الكشف، في الصحافة وعلى الأنترنيت، عن الطراز الرياضي لسيارة أومودا C5 الجديدة، لكن رؤية هذه السيارة في الواقع وبشكل مباشر، سيمكن الزبناء من الإدراك الفعلي لجمالية التصميم “الفني المتحرك” ذي البعد المستقبلي الصارخ. وعلى الرغم من كون الإضاءة والتصوير، يزيدان من جمالية شيء أو موضوع ما، إلا أن أومودا C5، تشع، وبشكل طبيعي، من جميع الزوايا، ولها حضور قوي، يكشف فورا وبمجرد رؤيتها أن المستقبل يبدأ هنا والآن.

لقد تم تصميم أومودا C5 بأسلوب رياضي، يجمع بين الجمالية والإحساس والتكنولوجيا والجانب العملي. بالنسبة لطول أومودا C5، فهو يبلغ 4,40 مترًا، أما عرضها فيبلغ 1,83 مترًا، مع ارتفاع يبلغ 1,59 مترًا. أما قاعدتها السفلى فهي مرتفعة عن الأرض بـ16,9 سم، وتوفر الراحة والأمان، خاصة على الطرقات السيئة. زيادة على ذلك، توفر المسافة الفاصلة بين العجلات الخلفية والأمامية (empattement)، والتي يبلغ طولها 2.63 مترًا، مساحة داخلية كبيرة، تستحق معها سيارة أومودا C5 أم تكون فعلا سيارة مصنفة ضمن سيارات فئة الـ5 مقاعد.

وبأسلوب يتماشى تمامًا مع هوية علامة أومودا “كروس فيوتشر”، تعزز الخطوط المشدودة لهيكل السيارة، تلك الصورة الظلية الممشوقة، والتي يختمها السقف المعلق في الخلف.

أما من الجهة الأمامية فتبرز الشبكة المصممة على شكل نجوم تتوسطها ماسات، وتمتد على الجوانب لتُدْمِجَ معها أضواء الـLED الأمامية، بمصابيحها المميزة ذات الضوء المنخفض، والمصممة على شكل حرف T، والتي تضفي عليها لمسة نهائية. أما مصابيح الـLED المدمجة في الأسفل على شكل مفاتيح بيانو، فتعزز المظهر البصري ثلاثي الأبعاد للجهة الأمامية. وعلى الجانبين، يعزز التثبيت المشدود لمرايا الرؤية الجانبية- المستوحاة من نموذج السيارات الرياضية- الشخصية الرياضية الحازمة لهيكل السيارة. كل هذه العناصر مجتمعة، تشكل أبعادا مثالية وتصميما انسيابيا أنيقا، مع أداء كل عنصر لوظيفته.

وعلى مستوى العجلات، تم تعزيز المظهر المنحوت للإطارات المصنوعة من سبائك الألومنيوم السوداء اللامعة، بمقاس 18 بوصة، بلمسات مميزة من اللون الأحمر. وخلف إطارات ألمنيوم الأنيقة، يؤكد اللون الأحمر الموزع على كل من المكابح/الفرجارات، والجزء السفلي من هيكل السيارة، وأيضا مرايا الرؤية الجانبية، على البعد الرياضي لـسيارة أومودا C5.

أما في داخل السيارة، فتبعث السيارة على شعور يسر العين عند النظر، ويخلق الراحة عند الملمس. إضافة إلى ذلك فإن المقاعد الرياضية في الأمام قابلة للتعديل كهربائياً، وأيضا للتدفئة، وذلك حسب درجة الراحة المرغوبة. أما مكيف الهواء الأوتوماتيكي، فيمكن التحكم فيه من خلال شاشة اللمس المركزية، وهو ثنائي التوزيع، ويقوم بتبريد المقاعد الخلفية عبر الأرضية الداخلية السيارة.

وفيما يخص الإضاءة المحيطية، تحضر التكنولوجيا في هذه السيارة المميزة بشكل واضح، سواء تعلق الأمر بالليل أو بالنهار، وذلك من خلال 64 مصباحًا محيطيًا، تشتغل حسب الاختيار، حيث يمكن لضوء سيارة أومودا الذي يستقبل الراكب على جانبي الأبواب مثلا، أن ينير محيط السيارة بشكل واضح، كما أن مثل هذا الضوء مدمج أيضًا بشكل جميل في مقصورة الركاب. بدورها تعزز فتحة السقف الكهربائية هذا الشعور بالمساحة والرفاهية. ولمزيد من الراحة، توفر سيارة أومودا C5 إمكانية فتح السيارة دون استخدام اليدين، وأيضا تشغيل المحرك بدون مفتاح أو تشغيله عن بعد، هو ومكيف الهواء.

ودائما داخل السيارة، تتميز الشاشة المركزية المزدوجة والمريحة/الإرغونومية بمقاس 10,25 بوصة، والتي تعمل باللمس، بسهولة الاستخدام من قبل السائق والراكب، أو عن طريق الأوامر الصوتية. أما الصوت الصادر من مكبرات الصوت الثمانية لنظام الصوت Sony، فتوفر تجربة صوتية غامرة وفريدة من نوعها. زيارة على ذلك تتصل أومودا C5 لاسلكيًا باستخدام البلوتوث أو آبل كار بلاي (Apple CarPlay)، ويمكنها أن تشحن الهاتف المحمول بشكل سريع، بقدرة 50 وات. وللاتصال عبر الأسلاك، توفر السيارة كذلك منافذ USB وAndroid وكذلك Type-C في الأمام ومنفذ USB في الخلف.

وعلى غرار السيارات الفاخرة، تتوفر النوافذ الأمامية على ميزة إلغاء الضوضاء، والمرايا الكهربائية الجانبية القابلة للتدفئة والطي التلقائي، إضافة إلى مَسَّاحَات الزجاج الأمامي الناعمة ذات الحركة الصامتة والسرعة القابلة للتعديل تلقائيًا، زيادة على وصندوق الأمتعة الذي يُفتح ويُغلق بطريقة كهربائية. وفي الخلف، يكون زجاج النوافذ الملون أكثر قتامة.

أما التطعيمات والمقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي الأسود، فهي سهلة التنظيف والصيانة، فيما توفر المقاعد الخلفية مساحة مريحة للغاية، بما في ذلك الارتفاع، ويمكن طيها بنسبة 60/40، حيث يمكن لصندوق الأمتعة الفسيح الذي تبلغ سعته 378 لترًا، أن يتسع ليصل إلى 1075 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

ومن أجل قيادة آمنة، تم تجهيز أومودا C5 بـ22 نظاما للمساعدة الأوتوماتيكية على القيادة (ADAS)، ومن بينها على الخصوص: نظام كشف النقاط العمياء (BSD)، نظام التنبيه لحركة المرور الخلفية (RCTA)، أجهزة المساعدة وأجهزة الاستشعار من أجل الركن الأمامي والخلفي للسيارة مع التوجيه الديناميكي، كاميرا 360 درجة، نظام التوجيه الإلكتروني (EPS)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، نظام توزيع قوة الفرامل (EBD)، فرامل الركن الكهربائية ذاتية القفل (EPB)، نظام الثبات الإلكتروني (EBS)، التحكم التلقائي في ضغط الإطارات (TPMS)، النظام المتكيف لتحديد وتثيبت السرعة (ACC)، نظام التذكير بحدود السرعة مع الإنذار، النظام المندمج للمساعدة على تثبيت السرعة (ICA)، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، نظام الفرملة الذاتية عند الطوارئ (AEB)، نظام المساعدة على الفرملة (BAS)، نظام التنبيه عند الخروج عن المسار (LDW)، نظام المساعد على الحفاظ على المسار (LKA)، نظام المساعد خلال الازدحام المروري (TJA).

وفيما يتعلق بالسلامة السلبية، تتوفر السيارة على ستة وسائد هوائية – اثنتان أماميتان، واثنتان جانبيتان وستائر جانبية – بالإضافة إلى هيكل السيارة المصنوع من الفولاذ عالي القوة بنسبة 78٪، وهي كلها تجهيزات تضمن الحماية القصوى للركاب في حالة حدوث تصادم. وبفضل هذه التجهيزات المتقدمة حصلت سيارة أومودا C5 على شهادة 5 نجوم الأوروبية ضمن أعلى معايير الأمان التي يمنحها تصنيف Euro NCAP.

يولد محرك البنزين TCI المزود بشاحن توربيني سعة 1,5 لتر قوة 154 حصانًا و230 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويقترن بصندوق تروس أوتوماتيكي ذي ناقل حركة متغير باستمرار-CVT، متين وفعال، وشاحن توربيني من شركة هانيويل، ويستخدم سلسلة نقل فولاذية لتحقيق أقصى قدر من الفاعلية. تتسارع سيارة أومودا C5 من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9,9 ثانية، وتوفر وضعين للقيادة، هما الوضع الاقتصادي-Eco والوضع الرياضي-Sport. ويبلغ الاستهلاك 6,9 لترًا فقط لكل 100 كيلومتر (WLTP).

ولإضفاء لمسة من الخصوصية العالية على هوية السيارة، سيتم تقديمها بسبعة ألوان عصرية: الأبيض الكاكي، الفضي، الرمادي الشبحي، الأخضر المائي، الأسود الكربوني، أزرق منتصف الليل، وأزرق الفانيليا – كما تتوفر السيارة بنسختين من الخيارات ثنائية اللون، وهي الأسود الكربوني مع الأبيض الكاكي أو مع فضي الطائرات.

تتوفر سيارة أومودا C5 على مدة ضمان تبلغ 5 سنوات أو 150.000 كيلومتر، وفقًا لشروط دليل الضمان. إن سيارة أومودا C5 القادمة من المستقبل، جعلت من رفاهية الدرجة الأولى متاحة للجميع، وهي اليوم متوفرة في المغرب بسعر يبتدئ بـ285.000 درهم، أو بسعر 289.000 درهم بالنسبة للنسخة ثنائية اللون (مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة).

لا شيء يضاهي اختبار القيادة لاكتشاف سيارة جديدة، خاصة عندما تكون، مثل سيارة أومودا C5، مجهزة جيدا بالتكنولوجيا، لهذا سيستقبلكم مستشارو المبيعات في صالة العرض الجديدة أومودا-جايكو، الكائنة عند مُلتَقَى شارع لاكورنيش وزنقة بازيليك – وذلك من الاثنين إلى الجمعة بين الـ9 صباحًا والـ7 مساءً، والسبت بين الـ9 صباحًا والـ5 مساءً. مزيد من المعلومات متوفرة على الموقع: www.omodaauto.ma

جياكو7  الجديد

“انبثقت من التقاليد لتتجاوز التقاليد”، جايكو 7 الجديدة متوفرة الآن في المملكة المغربية.

من النظرة الأولى، تبعث سيارة جايكو 7 على القوة والأناقة. تضفي بقوتها إشعاعا على النمط النموذجي لعلامة جايكو. إن اسم علامة جايكو (JAECOO) هو اندماج بين الكلمة الألمانية “Jaeger” (الصياد) والكلمة الإنجليزية “Cool” (اللطيف). تصميم حاد ودقيق كالصياد، فقِوَامُها الممشوق والمتقدم، يعكس التصميم الحديث الذي تتمتع به.

تتمتع سيارة جايكو 7، المصممة من أجل المغامرة، بقوام ديناميكي وحازم. يبلغ طولها 4,5 مترًا، وعرضها 1,836 مترًا، فيما يبلغ ارتفاعها 1,68 مترًا. أما قاعدتها السفلى فهي مرتفعة عن الأرض بـ20 سم، وتوفر الراحة والأمان، خاصة على الطرقات السيئة، كما أن عمق عبور السيارة في الماء يبلغ 60 سم. زيادة على ذلك، توفر المسافة الفاصلة بين العجلات الخلفية والأمامية (empattement)، والتي يبلغ طولها 2.67 مترًا، مساحة داخلية واسعة.

ومن ناحية التصميم، فإن الخطوط المشدودة والممتدة على طول هيكل السيارة، تزيد من حدة قوامها الممشوق، والجاهز للانقضاض، حتى عندما تكون متوقفة في مكانها. أما التوقيع الضوئي لمصابيح LED، والذي يتماهى مع انحناءات هيكل السيارة، سواء في الجهة الأمامية أو الخلفية، فهو جد معبر ويسهل تمييزه بين مختلف العلامات الأخرى، كما أنه يعكس الفخامة التي اتخذتها جايكو عنوانا لنفسها. في الليل، تضيء مصابيح الضوء العالي المتقابلة مساحة ذات شعاع فعال للغاية وواسع، مما يزيد من الحضور القوي للسيارة. وفي الوقت الذي تعزز فيه إشارات الانعطاف الديناميكية ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية أسلوب جايكو 7 على الطرق الوعرة، فإن مصابيح LED النهارية ذات التبديل التلقائي ومصابيح الضوء المنخفض تساهم في توسيع الواجهة الشبكية السداسية الكبيرة، المصممة على شكل شلال، مع التركيز على الصورة القوية الكامنة لسيارة جايكو 7.

أبعاد نموذجية لمركبة الطرق الوعرة مع تصميم أنيق وانسيابي، بحيث يؤدي كل عنصر الوظيفة المخصصة له. عند فتح السيارة، تنفتح مقابض الأبواب، المخفية في هيكل السيارة الملون، بشكل تلقائي لتذكّرنا بالبعد التكنولوجي المستقبلي والشكل الرائع لجايكو 7. أنابيب العادم المصنوعة من الكروم، وإطارات العجلات المصنوعة من الألومنيوم قياس 19 بوصة، بالإضافة إلى المكابح/الفرجار الحمراء، تؤكد على الحضور القوي لجايكو 7 على الطريق، وهو ما يجعلنا نستحضر بشكل خفي سيارة إيفوك. لقد استفادت جايكو من أكثر من عشر سنوات من التعاون مع هذه العلامة التي تعد المرجع العالمي للطرق الوعرة، حيث انبثقت من التقاليد لتتجاوز التقاليد.

أما في داخل السيارة، يسلط التصميم البسيط الضوء على الأساسيات ويعزز التصور العام للتكنولوجيا العالية وذات الرفاهية. يتميز مقبض ذراع ناقل الحركة بتصميم مشابه لتصميم الطائرات المقاتلة، تمامًا مثل تشطيبات مساند الأذرع في الأبواب وقمرة القيادة الأمامية التي تَنْضَحُ بقوة داخلية. وقد تم الاهتمام بشكل خاص بعزل الصوت في المقصورة، سواء من خلال الزجاج الأمامي العازل للصوت، أو من خلال المواد المكونة للأرضية والتي تعمل على تقليل الضوضاء بشكل فعال. إضافة إلى ذلك فإن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وأيضا للتدفئة، وذلك حسب درجة الراحة المرغوب فيها. أما مكيف الهواء الأوتوماتيكي، فيمكن التحكم فيه من خلال شاشة اللمس المركزية، وهو ثنائي التوزيع، ومزود بجهاز تنقية الأيونات السالبة بالإضافة إلى مرشحات حبوب اللقاح وجسيمات الكربون التي تحافظ على 95% من الجزيئات والبكتيريا التي يقل حجمها عن ≥0.3μm، أي أنه يمتلك نفس فاعلية قناع N95 الطبي، وكل ذلك من أجل هواء داخلي صحي تستحقه هذه السيارة المصنفة ضمن سيارات الدرجة الممتازة.

في هذه السيارة تحضر التكنولوجيا بشكل قوي وواضح، سواء تعلق الأمر بفترة الليل أو فترة النهار، وذلك بفضل مع 64 مصباحًا محيطيًا، تشتغل حسب وتيرة الموسيقى أو وتيرة سرعة السيارة. أما السقف البانورامي الكهربائي الذي تفوق مساحته الزجاجية الاستثنائية أكثر من متر مربع، فيعزز الشعور بالمساحة الداخلية والرفاهية. ومن أجل مزيد من الراحة، يمكن تشغيل محرك السيارة دون استعمال المفتاح.

ومن ناحية العرض الداخلي، يمكن للسائق رؤية جميع معلومات القيادة الضرورية بسهولة على شاشة LCD مقاس 10,25 بوصة، مدمجة في لوحة القيادة، كما تتيح شاشة اللمس المركزية بمقاس 13,2 بوصة – وهي واحدة من أكبر الشاشات المتوفرة في المركبات الموجودة في المملكة المغربية، سهولة التشغيل من قبل السائق، أو عن طريق الأوامر الصوتية. وبفضل معالج 8855 مع 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة في المقصورة الذكية لـجايكو 7، فإن جميع التفاعلات داخل السيارة تكون لحظية. بدورها تساهم الكاميرا بزاوية 360 درجة، في الكشف عن ظروف الطريق من جميع الجوانب ومن فوق السيارة. أما الصوت الصادر من مكبرات الصوت الثمانية لنظام الصوت SONY مع مضخم الصوت المدمج، فتخلق تجربة غامرة وفريدة من نوعها. وتتصل جايكو 7 لاسلكيًا بتقنية البلوتوث أو أبل كار بلاي (Apple CarPlay)، ويمكنها الشحن السريع للهاتف المحمول بقدرة 50 وات، بحيث يستغرق الشحن من 20% إلى 80%، 40 دقيقة فقط – وينبه المستعمل في حالة نسيان الهاتف في السيارة. وللتوصيل سلكيًا، توجد منافذ USB وAndroid plus وType-C في الأمام والخلف.

وعلى غرار سيارات الفئة الفاخرة، تتوفر النوافذ الأمامية والزجاج الأمامي المصفح على ميزة إلغاء الضوضاء، والمرايا الكهربائية الجانبية القابلة للتدفئة والطي التلقائي، إضافة إلى مَسَّاحَات الزجاج الأمامي الناعمة ذات الحركة الصامتة والسرعة القابلة للتعديل تلقائيًا، وصندوق الأمتعة الذي يُفتح ويُغلق بطريقة كهربائية مع كاشف، إضافة إلى الفتحة الكهربائية لغطاء الوقود. وفي الخلف، يكون زجاج النوافذ الملون أكثر قتامة.

أما التطعيمات والمقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي الأسود، فهي سهلة التنظيف والصيانة، فيما توفر المقاعد الخلفية مساحة مريحة للغاية، ويمكن طيها بنسبة 60/40، حيث يمكن لصندوق الأمتعة الفسيح الذي تبلغ سعته 412 لترًا، أن يتسع ليصل إلى 1335 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

ومن أجل قيادة هادئة وآمنة، تم تجهيز جايكو 7 بأكثر من 20 نظاما للمساعدة على القيادة الأوتوماتيكية  (ADAS) من فئة L2.5، ومن بينها على الخصوص: الكاميرا البانورامية بمجال رؤية يبلغ 360 درجة، أجهزة المساعدة وأجهزة الاستشعار من أجل الركن الأمامي والخلفي للسيارة مع التوجيه الديناميكي، نظام التوجيه الإلكتروني (EPS)، نظام التحكم في الهبوط (HDC)، نظام التحكم في الصعود (HAC) وسرعة الانعطاف CSA، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، نظام المساعدة على الفرملة (BAS) مع الأولوية (BOS)، نظام توزيع قوة الفرامل (EBD)، فرامل الركن الكهربائية ذاتية القفل ( EPB)، نظام الثبات الإلكتروني (ESP)، نظام التحكم التلقائي في ضغط العجلات (TPMS)، النظام المتكيف لتحديد وتثيبت السرعة (ACC)، نظام التذكير بحدود السرعة مع الإنذار، النظام المندمج للمساعدة على تثبيت السرعة (ICA)، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، المكابح المستقلة للطوارئ (AEB) مع التعرف على المركبات والمشاة والدراجات، نظام كشف النقط العمياء (BSD)، نظام التنبيه لحركة المرور الخلفية (RTA)، نظام التنبيه لحركة السير الخلفية (RCTB)، نظام التنبيه لحركة المرور العَرَضِية الخلفية (RCTA) ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي (RCW)، نظام التنبيه عند الخروج عن المسار (LDW)، نظام المنع من مغادرة المسار  (LDP)، نظام المساعد على تغيير المسار (LCA)، نظام الحفاظ على مسار الطوارئ (ELK)، نظام المساعد خلال الازدحام المروري (TJA)، ونظام تنبيه إلى الباب المغلق بشكل سيء (DOW).

ولقد حصلت سيارة جايكو 7 على شهادة 5 نجوم الأوروبية الصارمة، ضمن أعلى معايير الأمان التي يمنحها تصنيف Euro NCAP. ففيما يتعلق بالسلامة السلبية، تتوفر السيارة على ستة وسائد هوائية – اثنتان أماميتان، واثنتان جانبيتان وستارتين جانبيتين- كما أنها تحافظ، في حالة حدوث تصادم، على الضغط في الوسائد الهوائية أعلى من 50% لمدة 6 ثوانٍ على الأقل لحماية الركاب من الإصابات الجانبية المحتملة. إضافة إلى ذلك، تم تصميم المقصورة على شكل كبسولة فضائية، عبارة عن قفص يمتص الطاقة عند الاصطدام. وتمتاز الصلابة الالتوائية للسيارة بأفضل المستويات المتوفرة في سيارات الفئة الفاخرة – كما هو الحال مع هيكل السيارة المصنوع من الفولاذ عالي القوة بنسبة 80%، وكل ذلك لتوفير أقصى حماية للركاب في حالة حدوث تصادم.

يوفر محرك البنزين TGDI المزود بشاحن توربيني سعة 1,6 لتر قوة 194 حصانًا و290 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مقترن بصندوق تروس أوتوماتيكي، متين وفعال بـ7 سرعات، من علامة “جيتراك” (Getrag) الألمانية، مع تقنية القابض المزدوج الروبوتية DCT – التي تمنح لناقل الحركة كفاءة قصوى بنسبة 98٪، وقدرة على تغيير السرعة في 0,2 ثانية فقط، مما يضمن قيادة سلسة للغاية. تتسارع جايكو 7 من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9,9 ثانية. وتوفر السيارة ثلاثة أوضاع للقيادة: قياسي، اقتصادي ورياضي. أما الاستهلاك فيبلغ 7 لترات فقط لكل 100 كيلومتر (WLTP).

واليوم تتوفر جايكو 7 في السوق المغربية بخمسة ألوان خارجية: الأبيض الكاكي، الفضي ضوء القمر، أخضر الموديل، الرمادي الزيتوني، الأسود الكربوني الكريستالي، إضافة إلى ثلاثة منها متوفرة بلون ثنائي يخلص بين الأسود الكربوني مع خيارات لون ضوء القمر الفضي، الأخضر الموديل، والرمادي الزيتوني.

تتوفر جايكو 7 على مدة ضمان تبلغ 5 سنوات أو 150.000 كيلومتر، وفقا لشروط دليل الضمان.

جايكو 7 “انبثقت من التقاليد لتتجاوز التقاليد”، وتجعل المعدات الخاصة بالسيارات الفخمة في متناول المغاربة، بسعر يبتدئ بـ285.000 درهم، أو بسعر 289.000 درهم بالنسبة للنسخة ثنائية اللون (مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة).

اختبار القيادة

لا شيء يضاهي اختبار القيادة لاكتشاف الراحة والأداء مع جايكو 7، لهذا سيستقبلكم مستشارو المبيعات في صالة العرض الجديدة أومودا-جايكو، الكائنة عند مُلتَقَى شارع لاكورنيش وزنقة بازيليك – وذلك من الاثنين إلى الجمعة بين الـ9 صباحًا والـ7 مساءً، والسبت بين الـ9 صباحًا والـ5 مساءً.

المواصفات التقنية لأومودا C5

المحرك: بنزين توربيني 1.5 TCI

ناقل الحركة: أوتوماتيكي

علبة التروس: ذات ناقل حركة متغير باستمرار CVT

الطاقة القصوى (كيلوواط/دورة في الدقيقة): 115/5,500

الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن متر: دورة في الدقيقة): 230/1,750-4,000

الخيول الضريبية/DIN (CV): 9/154

التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة (ثانية): 9,9

الاستهلاك لتر/100 كم (WLTP): 6.9

معيار الانبعاثات: Euro 6B

ثاني أكسيد الكربون (جم/كم): 169

الطول × العرض × الارتفاع (مم): 4,400 × 1,830 × 1,590

المسافة الفاصلة بين العجلات الخلفية والأمامية (مم): 2,630

الارتفاع عن الأرض (مم): 169

الوزن الفارغ / الكتلة الإجمالية (كجم): 1,381 / 1,856

الخزان (لتر): 51

حجم صندوق السيارة / المقاعد مطوية (لتر): 378 / 1.075

الفرامل الأمامية / الخلفية / الفرجار: أقراص مهواة / أقراص / حمراء

ممتصات الصدمات الأمامية/الخلفية: نظام تعليق ماكفيرسون/شعاع الالتواء

إطارات العجلات من سبائك الألومنيوم باللون الأسود مقاس 18 بوصة – خيار باللون الأحمر

عجلات مقاس 215/55R18

المواصفات التقنية لجايكو 7

المحرك: بنزين توربيني 1.6 TGDI

ناقل حركة: أوتوماتيكي

علبة التروس: روبوتية ذات القابض مزدوج 7DCT

الطاقة القصوى (كيلوواط/دورة في الدقيقة): 145 / 5500

الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن متر/دورة في الدقيقة): 290 / 2,000-4,000

الخيول الضريبية/ DIN (CV): 9/194

التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة (ثانية): 9,9

الاستهلاك لتر/100 كم: (WLTP) 7.0

معيار الانبعاثات: Euro 6B

ثاني أكسيد الكربون (جم/كم): 163

الطول × العرض × الارتفاع (مم): 4,500 × 1,836 × 1,680

المسافة الفاصلة بين العجلات الخلفية والأمامية (مم): 2,670

الارتفاع عن الأرض (مم): 200

الوزن الفارغ / الكتلة الإجمالية (كجم): 1,533 / 1,599

الخزان (لتر): 51

حجم صندوق السيارة / المقاعد مطوية (لتر): 412 / 1,335

الفرامل الأمامية / الخلفية / الفرجار: القرصية المهواة / الأقراص / الأحمر

ممتصات الصدمات الأمامية/الخلفية نظام تعليق ماكفيرسون/شعاع الالتواء

إطارات العجلات من سبائك الألومنيوم: مقاس 19 بوصة

عجلالت مقاس 235/50R19

اعداد : عبد الصمد ادنيدن

Top