بايرن يلحق بليفركوزن في نهائي الكأس

ضرب نادي بايرن ميونيخ موعدا مع باير ليفركوزن في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه على أينتراخت فرانكفورت 2-1 أول أمس الأربعاء على ملعب “أليانز أرينا”.
وسيلتقي الفريقان على الملعب الأولمبي في برلين في الرابع من يوليوز المقبل بعد أن تغلب باير ليفركوزن على ساربروكن من الدرجة الرابعة 3-0 الثلاثاء الماضي.
وهي المرة الرابعة والعشرون التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي توج بها 19 مرة كان آخرها على لايبزيغ العام الماضي بثلاثية نظيفة.
كما أنها المرة الثامنة التي يبلغ فيها بايرن نهائي الكأس في السنوات الـ11 الأخيرة أيضا.
وحافظ الفريق البافاري بالتالي على حلمه بإحراز الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، علما بأنه في حاجة إلى فوزين في المراحل الأربع الأخيرة لكي يتوج بطلا للبوندسليغا للمرة الثامنة تواليا.
كما خطا البايرن خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد أن تقدم على تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي في عقر دار الأخير قبل توقف النشاط القاري في مارس الماضي.
وكان الفريقان قد التقيا على ملعب “أليانز أرينا” أيضا قبل 18 يوما في الدوري المحلي وأسفرت عن فوز سهل لأصحاب الأرض 5-2، علما بأن بايرن لم يخسر على ملعبه أمام فرانكفورت في آخر 16 مباراة خاضها (15 فوزا وتعادلا واحدا).
وعن التأهل، قال مدرب بايرن هانز ديتر فليك في مؤتمر صحفي “مباراة كأس معتادة. المنافس وضعنا تحت ضغط كبير وتراجعنا لفترة. لكن في النهاية كان فوزا مستحقا”.
وأضاف فليك “كان يجب علينا استغلال فرصنا في الشوط الأول وتسجيل هدف آخر أو هدفين مما سيؤدي إلى اختلاف الوضع في الشوط الثاني”.
وتابع مدرب البايرن “رغم كل شيء يجب علي توجيه الشكر للفريق. نستمتع بفترة جيدة والفريق يقدم أداء جيدا للغاية ويمكننا تقبل ما حدث في الشوط الثاني”.
واختتم حديثه قائلا “أهم شيء هو التأهل بعد هذه المباراة الصعبة. إنها خطوة نحو ما كنا نريده ببلوغ النهائي في برلين”.

Related posts

Top