بدر سيوان يتوج بطلا لإفريقيا للمرة الثانية على التوالي

 نمكن المغربي بدر سيوان من الفوز بلقب بطل إفريقيا للمرة الثانية على التوالي في صنف الصفوة برسم البطولة الإفريقية للترياثلون في دورتها الرابعة والعشرين التي أقيمت منافساتها يوم أول أمس السبت على ضفة نهر أبي رقراق بالرباط، كما أحرز زميله المهدي الصديق الميدالية الفضية في نفس المسابقة، بينما نال المغربي أيضا أمين فريح الميدالية الفضية في مسابقة أقل من 23 سنة .
وقطع البطل بدر سيوان مسافة السباق 1500م سباحة و40 كلم على الدراجة الهوائية و10 كلم عدوا توقيت 1س و 58 د و 10ث ، بينما سجل مهدي الصديق  توقيت1 س و59 د و 23 ث.  
وجدير بالذكر أن بدر سيوان سبق أن حقق لقبه الأول السنة الماضية بمدينة الحمامات التونسية ، علما بأنه كان قد توج يوم 31 مارس الماضي بشرم الشيخ (مصر) بطلا للعرب .
  ونال الميدالية الفضية المخضرم المهدي الصديق، بطل إفريقيا مرتين في فئة الأمل ( أقل من 23 سنة) سنتي 2007 و2008 والحائز على الميدالية البرونزية  ( صنف الصفوة) عام 2010 ، فيما حل الجنوب إفريقي ترافيس ماكغرات ثالثا و المغربي الآخر نعمان السرغيني رابعا .
ولدى الكبيرات سجلت الجنوب إفريقية جيليان ساندرز ، الفائزة يوم ثاني دجنبر الماضي بترياثلون الداخلة الدولي، لقبها السادس في مسارها الرياضي،متقدمة على مواطنتها أنيل رادفورد والتركية إتشي كالب.
 وفي فئة أقل من 23 سنة توج أمين فريح وصيفا لبطل إفريقيا خلف الموريسي غريغوري إرنست ،متقدما على الجنوب إفريقي دايلان مورتج.
 وفي صنف الإناث كان الفوز باللقب حليف الجنوب إفريقية شناء ويليامس التي تقدمت على مواطنتها جايمي سيو فيرماس . وفي ما يخص التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المقرر إقامتها ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر القادم فقد تقاسمت البطاقات الست المخصصة للقارة الإفريقية ( ثلاثة للذكور ومثلها للإناث) جنوب إفريقيا وتونس ومصر.

< الرباط : محمد بنسعيد

Related posts

Top