برشلونة يوقف قطار إشبيلية ويسدي خدمة لريال مدريد

أسدى برشلونة خدمة لغريمه التقليدي المتصدر ريال مدريد، بتعادله مع مضيفه إشبيلية 1-1 الثلاثاء، وحرمه من تقليص الفارق مع النادي الملكي إلى ثلاث نقاط، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة في الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح النادي الأندلسي التسجيل عن طريق الأرجنتيني بابو غوميس (32)، قبل أن يدرك الكاتالونيون التعادل في الدقيقة 45 عن طريق الأوروغوياني رونالد أراوخو.
وبهذين الهدفين اللذين جاءا من ركنيتين وفرضا تعادلا إيجابيا، رفع إشبيلية رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني في الترتيب، فيما حل برشلونة سابعا مع 28 نقطة.
وباستثناء الخسارة أمام ريال مدريد 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة بهدف في الدقائق الأخيرة بعدما كان متقدما على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أثبت إشبيلية هذا الموسم أنه قادر تماما على مقارعة الكبار وأبرز دليل على ذلك فوزه السبت على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-1 بهدف في الدقيقة 88 للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.
ومع بقاء مرحلة واحدة للوصول إلى منتصف الموسم، هناك مشهد غير مألوف في “الليغا” بوجود الجارين الأندلسيين إشبيلية وريال بيتيس في المركزين الثاني والثالث ورايو فايكانو في المركز الرابع الأخير المؤهل دوري الأبطال، فيما يجد أتلتيكو نفسه خامسا بفارق 14 نقطة عن جاره ريال المتصدر، وبرشلونة سابعا بفارق 15 نقطة عن غريمه الملكي.
وفي مباراة أخرى مؤجلة من المرحلة نفسها، فاز فياريال على ديبورتيفو ألافيس 5-2، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع.
وأكد مدرب إشبيلية جولين لوبيتيغي أن فريقه ناضل وأظهر شخصيته أمام برشلونة، بينما أقر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بأنه “لن يستطيع النوم” بعد هذه النتيجة.
واعتبر لوبيتيغي أن “الهدف الذي سكن شباك إشبيلية، كان محزنًا”، لكنه كان يدرك مدى خطورة أراوخو في هذا النوع من اللعبات.
وأضاف المدرب الإسباني “تحسنا في الشوط الثاني وضغطنا عليهم، لكن طرد كونديه أجبرنا على التراجع عندما كنا أفضل، وخضنا مباراة أخرى”.
وتابع “قدم الفريق الأندلسي مجهودا جبارا أمام خصم كبير، وهو أمر يجب تقييمه بشكل إيجابي”.
من جهته، قال تشافي “لدي شعور (مختلط) حلو ومر، وسيصعب علي النوم، حيث كان علينا تحقيق الفوز اليوم”.
وأضاف تشافي “يجب أن نكون أكثر هدوءا، وفي الشوط الأول كنا جيدين جدا وأظهرنا شخصيتنا، والفريق يتطور ونقوم بعمل جيد”.
وتابع “اليوم احتجنا الفوز من أجل التواجد في مركز مؤهل لدوري الأبطال، وفخورون بالفريق رغم التعادل، لكن لم يحالفنا الحظ .. ونافسنا فريقا عظيما”.

Related posts

Top