برشيد والكوكب يردان على اتهامات الماط

أصدر المكتب المسير لفريق يوسفية برشيد بلاغا، يدين فيه بشدة جملة الاتهامات التي تعرض لها، بعد خسارته الاثنين الماضي أمام الكوكب المراكشي (4-1)، لحساب الدورة 28 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وأضاف النادي الحريزي في بلاغ توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن يستنكر ويدين ما نشر ببعض وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات وحملات تشهيرية وتضليلية، الهدف منها المس بسمعة وكرامة المكتب المسير للفريق، مع خلقا أجواء تشكيك بين الفريق وجماهيره.
وأوضح نفس البلاغ، أنه يجب عدم تحميل أن طرف من الأطراف مسؤولية الهزيمة، كون أن النتيجة تبقى عادية في منطق كرة القدم.
وقرر المكتب المسير في ختام بلاغه، دعم لاعبيه والجهاز الفني، وحثهم على بذل المزيد من المجهودات خلال ما تبقى من مباريات بالبطولة الاحترافية، مع إمكانية اللجوء إلى القضاء لمتابعة كل من يثبت في حقه استعمال أساليب السب في حق مكونات النادي.
ومن جانبه، راسل فريق الكوكب المراكشي برئاسة فؤاد الورزازي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الخميس، بغية فتح تحقيق في مجموعة من مباريات المغرب التطواني، أبرزها أمام مولودية وجدة ويوسفية برشيد والدفاع الحسني الجديدي وشباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير.
وجاء هذا البلاغ الاحتجاجي بعد مطالبة المغرب التطواني، بضرورة فتح تحقيق فيما اعتبروه تساهلا لفريق يوسفية برشيد مع الفريق المراكشي، لتحقيق الأخير للفوز برسم الجولة 28 من منافسات البطولة الاحترافية.
وأكد نفس بلاغ الكوكب، عن نيته اللجوء إلى القضاء ضد أشرف أبرون المنخرط الحالي والرئيس المنتدب السابق لفريق المغرب التطواني على خلفية تدويناته “الفايسبوكية” التي ادعى من خلالها تلاعب الكوكب ويوسفية برشيد في نتيجة المباراة.
وشهدت الأيام الماضية تبادل فريق البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، البلاغات حيث أصدر الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد بلاغا يردون حول اتهامات المغرب التطواني بالتلاعب في نتيجة المباراة، قبل أن ينضم أولمبيك خريبكة والرجاء واتحاد طنجة لنفس السياق، بسبب تأجيل مباراة الدورة 27 والتي ستجمع بين الوداد والأوصيكا.
ويبقى في حكم المؤكد، إعلان لجنة البرمجة التابعة لجامعة الكرة، تأجيل الدورة الأخيرة من البطولة برو، إلى حين إجراء مؤجلات الوداد البيضاوي ونهضة بركان، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

> السبت:
الدفاع الحسني الجديدي – حسنية أكادير
سريع وادي زم – أولمبيك خريبكة

> الإثنين:
مولودية وجدة – الجيش الملكي
ش. الريف الحسيمي – يوسفية برشيد
المغرب التطواني – الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي – الكوكب المراكشي
الفتح الرباطي – نهضة بركان

* جميع المباريات تجرى على الساعة العاشرة ليلا.

> عادل غرباوي

Related posts

Top