بركان يفوز على سيمبا ويتصدر مجموعته بكأس «كاف»

فاز فريق نهضة بركان على ضيفه فريق سيمبا التنزاني بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسجل هدفي الفريق البركاني كل من المهاجمين أداما با في الدقيقة 32 والشرقي البحري في الدقيقة 41.
وعقب هذا الفوز الثمين، انفرد فريق النهضة البركانية بصدارة ترتيب مجموعته بواقع 6 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على فريقي سيمبا والحرس الوطني للنيجر، المنتصر على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري (2-0) الذي يتذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط.
ومن جانبه، أعرب محمد عزيز، عميد فريق نهضة بركان عن سعادته الانتصار وصدارة المجموعة التي تحققت أمام سيمبا التنزاني، وسط حضور الجماهير الوفية.
وأضاف عزيز في تصريح لقناة الرياضية، أن مباراة نهضة بركان وسيمبا التنزاني لم تكن سهلة، مؤكدا أن فريقه استغل عامل الأرض والجمهور لهزم منافسه.
وأوضح لاعب النهضة البركانية، أن الهدف الأول أراح لاعبي النهضة البركانية من ضغط المباراة التي أتاحت لنا صدارة المجموعة من أجل خوض باقي المواجهات بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة.
وقال ذات المتحدث، «سنحاول نسيان مباراة سيمبا التنزاني والتفكير في القادمة أمام حسنية أكادير بالبطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول، وتحقيق نتيجة إيجابية وتزكية الانتصار الأخير أمام الجيش الملكي».
جدير بالذكر، أن الانتصار أمام سيمبا التنزاني قد ساهم في بقاء المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي على رأس الطاقم التقني للنادي البرتقالي، بعد الهزيمة في الجولة الثانية أمام أسيك ميموزا الإيفواري وتذبذب النتائج بالبطولة «برو».

 عادل غرباوي

Related posts

Top