برنامج إنوي “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟ ” يؤثر في 40 مليون شخصا

أكدت إنوي أن الموسم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” حقق نجاحا كبيرا، مبرزة أن أرقام قياسية تم تسجيلها على مستوى المنصات الرقمية، إذ وصل نطاق المتأثرين إلى 40 مليون شخصا، ومساهمات قيمة ترجمت الحماس الذي رافق البرنامج.
وأوردت إنوي في بلاغ لها، أن برنامجها حقق متابعة استثنائية على شاشة التلفزيون، والذي كان يعرض على القناة الثانية 2M، موضحة أنها استطاعت جلب قرابة 3 ملايين مشاهد، مساء كل ثلاثاء، خلال كل برايم منذ البث الأول، بالإضافة إلى 7 ملايين مشاهد عند عرض ربورتاج البرنامج.
وقالت إنوي في بلاغها إن الموسم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” حقق نجاحا وشعبية حقيقية لدى الجمهور المغربي، حيث سجل هذا البرنامج، الأول من نوعه في المغرب العربي والمخصص للمقاولات الناشئة، متابعة قياسية طوال مدة بثه. وسجلت برايمات البرنامج مشاهدة قياسية فاقت 3 ملايين مشاهد في كل برايم.
وتم إطلاق هذا البرنامج الشامل، المخصص للمقاولات الناشئة، من قبل القناة الثانية وبشراكة مع إنوي، ويجسد التزام الشريكين بتعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات المغربية الناشئة.
كما يؤكد نجاح هذا البرنامج على شاشة التلفزيون والمنصات الرقمية للقناة الثانية ولإنوي كل الاهتمام الذي يوليه المغاربة للاستثمار ولعالم المقاولة.
وصرح سليم الشيخ، المدير العام لمجموعة، نقلا عن البلاغ ذاته،”SOREAD 2M” قائلا: “نحن سعداء بالاهتمام والإقبال الذي عرفه البرنامج سواء على شاشة التلفزيون أو على المنصات الرقمية. لقد سجلنا نسب مشاهدة قياسية تؤكد الإهتمام الذي يوليه المغاربة للاستثمار والمقاولات ببلادنا. وبصفتنا وسيلة إعلام مواطنة ذات منفعة عامة، كان هدفنا من البرنامج هو المساهمة في خلق ديناميكية مقاولاتية جديدة لدى الشباب وتوفير الوسائل اللازمة للتعريف بمشاريعهم والحصول على مواكبة قيمة. ونتمنى أيضا أن نكون قد أعطينا لشباب آخرين فرصة دخول عالم المقاولات”.
وعبرت نادية رحيم، مديرة العلامات التجارية والتواصل لدى إنوي قائلة: “نحن فخورون بمواكبة المقاولات الناشئة المغربية ومساهمتنا في التعريف بها لدى العموم عبر هذا البرنامج الذي حقق نتائج إستثنائية على كل المستويات. وبتوالي برايمات البرنامج تم تقديم مشاريع مبتكِرة وذات قيمة مضافة في عدة مجالات. ويواصل إنوي بذلك مواكبته للمقاولات الناشئة المغربية لمساعدتها على تحقيق مشاريعها وتسريع وتيرة نموها”.
وصرح مهدي علوي، المدير التنفيذي والمؤسس لـ “LaStartupFactory” قائلا: “تمكن هذا البرنامج من إدخال مفهوم المقاولات الناشئة إلى كل البيوت المغربية وتحفيز الملايين من الشباب في مجال المقاولات المبتكرة وإعطائهم الأمل والثقة. هذا البرنامج التلفزي هو بمثابة نموذج تفكير جديد تشهده بلادنا. ويعتبر برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” فرصة ملموسة للتمويل لكل مقاولة ناشئة ومواكبتها من طرف مستثمرين ناجحين. وبانتهاء الموسم الأول من هذا البرنامج سيتم مواصلة مواكبة المقاولين من طرف “LaStartupFactory” للحصول على تمويلات لمشاريعهم وتسريع وتيرتها”.
ومنذ البرايم الأول، مثلت 24 مقاولة ناشئة مختلف مناطق المغرب وقدمت مشاريعها، بغية إقناع المستثمرين والظفر بتمويل يدعم نمو مقاولاتهم الناشئة. وتغطي هذه المقاولات الناشئة العديد من المجالات: الزراعة/ الصحة/ التعليم/ التجارة/ العقارات/ النقل/ التموين/ الحرف اليدوية/ النسيج/ الخدمات/ الطاقة/ الأمن…وتمكنت 14 مقاولة ناشئة من الظفر بتمويل بقيمة عشرة ملايين درهم بين كل من المستثمرين والقروض الممنوحة من طرف صندوق الضمان المركزي، فيما تمكنت مقاولة ناشئة واحدة من الحصول على طلبيتين مؤكدتين بقيمة إجمالية قدرها 600 ألف درهم.
والجدير بالذكر أن 11 من المستثمرين قد استثمروا ما يقرب خمسة ملايين درهم في المقاولات الناشئة المشاركة. فيما مكنت التفاعلات المسجلة بين المستثمرين والمقاولات الناشئة من خلق شعور حقيقي بدعم الشباب.
واختتم كل برايم بتواجد 6 ضيوف شرف مرموقين قدموا الدعم للمقاولين الشباب، من بينهم: محمد حوراني، الرئيس التنفيذي لشركة HPS لحلول الدفع ورشيد اليزمي، مخترع بطارية الليثيوم وأمين زروق، رئيس الفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات، وهشام السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي ودنيا الطعارجي، رئيسة مجلس إدارة صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وهشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
وتمت مواكبة المقاولات الأربع والعشرين، طوال مراحل البرنامج، من طرف “LaStartupFactory ” بصفتها فاعلا خبيرا في منظومة الإبتكار والرقمنة والمقاولات الناشئة وكمنتج مشارك. فيما شارك في الإنتاج “Smart Studio” بصفته منتج سمعي بصري.

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top