بعثة “الأسود” تحل بأرض الوطن بعد استقبال أمير قطر

تشد بعثة المنتخب الوطني المغربي بقيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، يومه الثلاثاء، الرحال صوب أرض الوطن، في رحلة خاصة من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة صوب مطار الرباط-سلا، بعد الاستقبال الذي خصه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، لعناصر المنتخب الوطني، أمس الثلاثاء، بعد المسار المتميز والاستثنائي للأسود في المونديال.
وستصل العناصر الوطنية، حسب مصادر صحفية، حوالي الساعة الخامسة عصرا من يومه الثلاثاء، قبل أن يتم استقبال البعثة المغربية من طرف جلالة الملك محمد السادس، بعد دخولهم التاريخ كأول منتخب إفريقي وعربي يصل لدور نصف نهائي كأس العالم.
وتلقى المنتخب المغربي دعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل حضور المباراة النهائية لمونديال كأس العالم “قطر 2022” بين فرنسا والأرجنتين على ملعب لوسيل، والتي توج بها أصدقاء ليونيل ميسي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، بنتيجة التعادل (3-3).
ولعب المنتخب المغربي سبع مباريات في مسابقة كأس العالم قطر 2022، إذ نجح في تسجيل حصيلة تهديفية بلغت تسعة أهداف، بينما استقبلت شباكه خمسة أهداف، منها أربعة في المباراتين الأخيرتين أمام فرنسا وكرواتيا، اللتان عرفتا غياب نايف أكرد ورومان غانم سايس.
وقدم الفريق الوطني، مستويات كبيرة في مسابقة كأس العالم المقامة حالياً قطر، إذ حقق أربعة انتصارات على كل من بلجيكا (2-0)، وكندا (2-1) وإسبانيا (3-0) والبرتغال (1-0)، وتعادل واحد مع كرواتيا (0-0)، مقابل هزيمتين أمام فرنسا (2-0) وكرواتيا (2-1).
جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ضمنت منحة مالية تقدر بـ 25 مليون دولار، نظير احتلال المنتخب المغربي للرتبة الرابعة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، في وقت تحصلت كراوتيا، صاحبة المركز الثالث، على 27 مليون دولار، من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top