بعثة المنتخب تصل الدوحة قبل أسبوع من بداية المنافسات

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أول أمس الأربعاء، عن مقر إقامة وملعب تداريب المنتخب المغربي الوطني الأول بقيادة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.
وسيقيم المنتخب المنتخب الوطني المشارك في المونديال لسادس مرة في تاريخه الكروي، في فندق ويندهام الدوحة وست باي “Wyndham Doha West Bay”، على أن يخوض تداريبه اليومية بملعب الدحيل الذي يبعد عن مقر الإقامة بحوالي 15 دقيقة عبر الحافلة.
وستصل بعثة “أسود الأطلس” قبل أسبوع واحد على الأقل من موعد انطلاق بطولة كأس العالم “قطر 2022″، من أجل بدء التداريب اليومية للاستئناس بالأجواء، قبل أولى المواجهات أمام المنتخب الكرواتي.
وحسب مصادر صحفية قطرية، فينبغي على كل منتخب أن يسجل وصوله إلى فندق معسكره قبل خمسة أيام على الأقل قبل مباراته الافتتاحية، ويمكن للفرق أن تمدد إقاماتها إلى أكثر من 15 يوما لكل بعثة قبل إنطلاق المنافسات، وذلك وفقا للنجاح الذي تحققه في البطولة، إذ ستصل إقامة من يلعب النهائي إلى 33 يوما.
وقال كولين سميث المدير التنفيذي للعمليات بالإتحاد الدولي لكرة القدم، أن بطولة كأس العالم “قطر 2022″، ستكون مختلفة عن كل النسخ السابقة، حيث يستفيد المنتخبات من تقارب الفنادق والملاعب، الشيء الذي يجعل اللاعبين يحضون بمزيد من الوقت للتدرب والراحة أثناء المنافسة، والاستمتاع بالإثارة التي تفرضها الطبيعة المدمجة للبلد المضيف، حيث سيتجمع لاعبون ومشجعون من الدول الـ 32 في منطقة واحدة.
وكانت القرعة التي أجريت مراسيمها في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة، إلى جانب ثلاث منتخبات، ويتعلق الأمر بكل من بلجيكا وكرواتيا وكندا.
جدير بالذكر، أن نهائيات كأس العالم “قطر 2022” خلال الفترة المتراوحة ما بين 21 نونبر 2022، و18 دجنبر من نفس السنة، وذلك بمشاركة 32 منتخبا من مختلف أنحاء القارات.

< عادل غرباوي

Related posts

Top