بعد الحكم عليهم بـ 6 أشهر موقوفة التنفيذ.. الإفراج عن معتقلي احتجاجات الفنيدق

أفرجت السلطات ليلة الثلاثاء – الأربعاء الماضية، عن المعتقلين الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي عرفتها مدينة الفنيدق بداية فبراير الجاري.
الإفراج عن المعتقلين جاء على خلفية الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان أول أمس الثلاثاء، والذي قضى بالحبس 6 أشهر موقوفة التنفيذ في حق الموقوفين الأربعة بمدينة الفنيدق.
وتوبع أربعة مشاركين في الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الفنيدق الحدودية مع سبتة المحتلة الجمعة الأولى من شهر فبراير، برشق القوات العمومية والمشاركة في وقفة احتجاجية غير مرخصة وخرق حالة الطوارئ.
هذا، وعبرت عدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية عن ارتياحها للإفراج عن المعتقلين، بالرغم من إدانتهم بالحبس غير النافذ، وطالب عدد من الحقوقيون الجهات المسؤولة بإيجاد حلول للمدينة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية تجنبا لاستمرار الاحتجاجات وكذا من أجل النهوض بأوضاع الساكنة التي تدهورت منذ إغلاق المعبر الحدودي نهاية 2019.
يشار إلى أن المئات من المواطنين كانوا قد خرجوا في مسيرة احتجاجية بالفنيدق بداية فبراير الجاري للمطالبة ببدائل اقتصادية لإغلاق المعبر الحدودي والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للساكنة، قبل أن تتجدد الاحتجاجات من جديد الجمعة الماضي.

> محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top