بنزيمة يعيد ريال مدريد إلى الصدارة وبرشلونة يواصل عروضه القوية

احتفى نادي ريال مدريد الإسباني بهدافه الفرنسي كريم بنزيمة ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفوز على مضيفه إسبانيول 3-1 ضمن منافسات المرحلة الثالثة من بطولة إسبانيا لكرة القدم أول أمس الأحد.

ودخل ريال مدريد المباراة منتشيا باختيار هدافه بنزيمة أفضل لاعب في أوروبا وأنشيلوتي أفضل مدرب.

وسجل الفرنسي ثنائية في المباراة (80 و90+10)، بعدما افتتح زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل (12)، فيما أحرز جوسيلو هدف إسبانيول الوحيد (43).

وبهذه النتيجة، حصد ريال مدريد العلامة الكاملة بوصوله للنقطة التاسعة، ليتربع على عرش الترتيب، متساويا مع ريال بيتيس، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وفرض النادي الملكي سيطرته منذ بداية المباراة، ومن أولى الفرص سجل فينيسيوس هدف التقدم بعدما تلقى تمريرة بينية من الفرنسي أوريليان تشواميني، ليقابلها بلمسة مباشرة في الشباك (12).

وتمكن إسبانيول من إدراك التعادل عبر جوسيلو الذي تصدى لتسديدته الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قبل أن ترتد الكرة إليه من جديد ويسكنها في الشباك (43).

وواصل ريال مدريد محاولاته في الشوط الثاني، وجاء الهدف الثاني عبر عرضية أرسلها البرازيلي رودريغو نحو بنزيمة الذي ارتقى بقدمه ووجه الكرة إلى داخل الشباك (80).

وتعرض حارس مرمى إسبانيول الفرنسي بنجامان لوكونت للطرد (90+6)، واضطر المدافع الأوروغوياني لياندرو كابريرا لارتداء القفازين، وفشل في التعامل مع ضربة حرة أسكنها بنزيمة الشباك (90+10).

وعلق أنشيلوتي على المباراة قائلا “كان كامافينغا حاسماً في الموسم الماضي. عندما نكسر المباراة، تمنحنا حيويته الكثير، كما يفعل رودريغو، فالفيردي أو فينيسيوس. فزنا بالمباراة لأنه كان لدينا طاقة أكبر من المنافس على أرض الملعب”.

وأضاف “بدأنا بشكل جيد للغاية. أدرنا مجريات اللعب بشكل جيد وسجلنا مبكراً. بعد ذلك، تراجع إيقاع المباراة قليلاً، لم تكن لدينا الفاعلية في الهجوم وعندما أدركوا التعادل أصبحت الأمور أكثر تعقيداً. اشتعلت أجواء المباراة ولكننا لعبنا بشكل جيد”.

من جانبه، قال بنزيمة “بالنسبة لنا ليس من المهم أن يفوز شخص بجوائز فردية. الشيء المهم هو مساهمته في الفريق وهو يفعل ذلك دائماً. لقد فعل ذلك اليوم، ولا داعي حتى للحديث عن أهمية ذلك”.

من جهته، واصل برشلونة عروضه القوية وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه بلد الوليد برباعية نظيفة بينها ثنائية للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وإضافة إلى هدفي “ليفا” (24 و65)، أحرز أيضا الشاب بيدري هدفا في الدقيقة 43 وسيرجيو روبرتو (90+2)، ليرفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث خلف ريال بيتيس (9 نقاط).

في المقابل، بقي بلد الوليد مع نقطة يتيمة أحرزها من تعادل مع إشبيلية في المرحلة الماضية، وبات يقبع في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

Related posts

Top