بنعبد الله: للمغرب مهارات تمكنه من مواجهة تحديات السكن

قال نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، أمس بالدار البيضاء، إن المعرض الدولي للبناء، الذي يعرف مشاركة 660 عارضا و45 بلدا، يعتبر من أهم المعارض التي تنظم على الصعيد الوطني، وأنه سيستقبل أزيد من 180 ألف زائر.
وأضاف نبيل بنعبد الله، في افتتاح هذه التظاهرة الدولية للبناء، التي تنظم ما بين 23 و27 نونبر الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء، بحضور عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة، أن تنظيم هذا المعرض دليل على أهمية قطاع البناء في الاقتصاد الوطني وفي مجال تحريك عجلة التنمية المحلية وفي خلق مناصب للشغل.
وأكد أيضا، أن المغرب يتوفر على مهارات مكنته من أن يواجه التحديات المطروحة في مجال السكن، ومن أن يشكل قطاع السكن إحدى القطاعات الأساسية التي يقوم المغرب بعرض تجربته فيها خارج الوطن، وبالضبط في الدول الإفريقية، كما رسم ذلك جلالة الملك محمد السادس، بحيث تم اليوم فتح الطريق أمام المقاولات المغربية العاملة في قطاع السكن والبناء لتكون حاضرة في إفريقيا.
ومن جهته، قال عبد الاله بنكيران، لا أحد اليوم يمكنه أن ينكر المجهودات التي تمت في مجال السكن بالمغرب، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه ما يزال هناك من يقطن في السكن غير اللائق. واعتبر بنكيران أن السكن غير اللائق لم يعد يشرف المغرب، مؤكدا على ضرورة القضاء بصفة نهائية في الخمس سنوات المقبلة على هذا النوع من السكن في الوسط الحضري، وفي الوسط القروي أيضا من خلال ضمان سكن ملائم تحترم فيه كرامة المواطن.

حسن عربي

Related posts

Top