بودربالة: الأسود مطالبة بعدم التهاون .. والنتائج باتت أهم من الأداء

شدد النجم السابق للكرة المغربية عزيز بودربالة على ضرورة عدم تهاون المنتخب الوطني عندما يواجه اليوم الثلاثاء نظيره الغابوني برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.
وقال بودربالة في تصريحات إذاعية لأثير (راديو مارس) «يجب على المنتخب الوطني أن يضمن صدارة المجموعة، حتى يبقى في العاصمة ياوندي، ويواصل اللعب على أرضية ملعب «أحمدو أهيدجو» الذي تعود عليه اللاعبون».
وأضاف بودربالة «الصدارة تضمن لكتيبة الأسود مواجهة منتخب من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الأخرى».
وتابع الدولي السابق «تصدر المجموعة الثالثة، يمنح المنتخب الوطني، راحة إضافية بخوض مباراة دور ثمن النهائي، مساء الثلاثاء القادم وليس عصر الأحد».
وختم حديثه قائلا «المنتخب الوطني يتحسن تدريجيًا، بوالتالي فمسألة التتويج باللقب القاري تبقى أمرا ممكنا. لا يهم شكل الأداء بقدر تحقيق نتائج إيجابية، الكرة المغربية عانت كثيرًا من تقديم أداء جيد مع تدهور النتائج».
من جانبه، دعا القائد السابق للمنتخب الوطني الحسين خرجة، إلى دعم «أسود الأطلس» بقوة في البطولة القارية.
وقال خرجة، خلال تصريحات تلفزيونية لـ (الرياضية) «ينبغي دعم هذا الجيل، لأنه يستحق الدعم فعلا. أغلب اللاعبين يشاركون في كاس أمم إفريقيا لأول مرة، وبصدد اكتشاف ظروف مناخية جديدة وصعبة عليهم».
وأضاف «كما تُلعب هذه النسخة وسط جائحة كورونا. المنتخب الوطني أظهر تطورا واضحا أمام جزر القمر، بل هو في تطور منذ فترة، وتحديدا منذ تصفيات كأس العالم. أنا متفائل بشأن فرصه في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة».
وعن مواجهة الغابون المقبلة، قال: «لقد واجهت المنتخب الغابوني وسجلت هدفا في مرماهم عام 2012، لكن للأسف خسرنا وأُقصينا من البطولة».
وأضاف « صحيح يفتقد لاعبين مهمين، من قبيل أوباميانف وليمينا، لكن لا ينبغي استسهال بقية لاعبيه. والحمد لله تأهلنا، لكن علينا أن ننهي دور المجموعات متصدرين».
وبخصوص البطولة ككل، قال: «أرى أنها نسخة غريبة بنتائج مثيرة، فقد خسر منتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية، وتعادلت سيراليون مع كوت ديفوار، وغيرها من النتائج. لذا قلت إن المسابقة تأتي وسط ظروف استثنائية».
وختم خرجة حديثه بقوله «ما أتمناه هو أن يتوج المنتخب المغربي بالكأس ويعوض الأجيال السابقة التي استحق بعضها أن يكون بطلا لإفريقيا بكل تأكيد».

Related posts

Top