“تاجة سبور” تعرض شريط “لبؤات الأطلس: اسمعوا زئيرهن!”

احتضنت مدرسة ESCA بالقطب المالي للدار البيضاء، مساء أول أمس الأربعاء، العرض ما قبل الأول للشريط الوثائقي “لبؤات الأطلس: اسمعوا زئيرهن!”، تزامنا مع قرب مشاركة المنتخب المغربي النسوي في نهائيات كأس أمم إفريقيا – سيدات 2022 بالمغرب.

ويحتوي الشريط (26 دقيقة) الذي عرض على أنظار ممثلي الإعلام والرياضة والأعمال على التحضيرات التي خاضتها العناصر الوطنية بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، وصولا للمباريات الودية التي أجريت شهر أبريل الماضي، تحت قيادة الناخب الوطني رينالد بيدروس.

وأكدت عزيزة نايت سيبها، الصحفية المؤسسة لمنصة “تاجة سبور” ، إنتاج الشريط الوثائقي تم بدعم من المغربية للألعاب والرياضة، حيث سيبث على القناة الثانية 2M يوم السبت القادم (19.40)، على أن يعاد يوم السبت 2 يوليوز القادم (13.30).

وأضافت سيبها، في تصريح لجريدة “بيان اليوم”، “قررنا تقديم هؤلاء اللاعبات، وسرد قصتهن، وإظهار شغفهن، وتعبئة الجمهور المغربي من أجل تشجيع هذا الفريق خلال أطوار كأس الأمم الإفريقية التي نود الفوز بها، أو الوصول إلى الدور نصف النهائي على الأقل لضمان التأهل إلى كأس العالم”.

من جهتها، قالت غيتة لحلو، مديرة الاتصال بالمغربية للألعاب والرياضة، “إن الفكرة هي تعريف جميع المغاربة بالمنتخب الوطني لكرة القدم النسوي الذي سيشارك في كأس إفريقيا للأمم”.

وأوضحت لحلو في تصريحات صحفية، أن المغربية للألعاب والرياضية تروم دعم وتعزيز وتشجيع الممارسة الرياضية، خصوصا في صفوف النساء، معتبرة أنه يجب دعم هذه المبادرة المتميزة ومن أجل تمكين المغربيات والمغاربة من اكتشاف اللاعبات الموهوبات.

جدير بالذكر، أن “تاجة سبور” تضطلع بمهمة تشجيع الفتيات والنساء على ممارسة الرياضة وإبراز الإنجازات الرياضية النسائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إلى المساهمة في تطوير العقليات إزاء الرياضة النسائية وذلك عن طريق إبراز النماذج الرياضية التي يمكن للأجيال الصاعدة أن تتخذها قدوة لها.

 عادل غرباوي

Related posts

Top