تعثر ميلان يعطي الأمل ليوفنتوس بمشاركة قارية

أعطى نادي ميلان الأمل ليوفنتوس بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعثره على أرضه أمام كالياري من دون أهداف، فيما عزز نابولي حظوظه بانتزاع بطاقته إلى المسابقة القارية الأم بفوزه على مضيفه فيورنتينا 2-0 الأحد في المرحلة 37 من الدوري الايطالي.
وبعد ثلاثة انتصارات متتالية، بينها على يوفنتوس بالذات في معقله 3-0 وعلى جار الأخير تورينو في ملعبه أيضا بسباعية نظيفة، بدا ميلان أمام فرصة ذهبية للمضي قدما نحو العودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 بما أنه يلعب على أرضه ضد كالياري الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء.
لكن فريق المدرب ستيفانو بيولي وبغياب الهداف السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيش، عجز عن الوصول إلى الشباك واكتفى بنقطة التعادل التي رفع بها رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهتين المباشرتين مع نابولي الرابع ونقطة أمام يوفنتوس المتنازل عن اللقب لغريمه إنتر.
وما يعقد مهمة ميلان أنه يختتم الموسم في ضيافة أطالانطا الثاني الذي يتقدم على الفريق اللومباردي بفارق نقطتين لكنه ضامن بطاقته إلى دوري الأبطال نتيجة تفوقه في المواجهات المباشرة على منافسيه.
ويلعب نابولي في المرحلة الختامية مع هيلاس فيرونا، فيما يحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا وهو مهدد أن يغيب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 10 أعوام، وتحديدا منذ موسم 2011-2012.
وتابع نابولي مسيرته في (سيري أ) على وقع الانتصارات منذ خسارته أمام يوفنتوس 1-2 في 7 أبريل الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة، حيث حقق سلسلة من 8 مباريات من دون خسارة (6 انتصارات مقابل تعادلين).

Related posts

Top