تغييرات مرتقبة على مباراة “الأسود” ضد كوت ديفوار

توصلت الجامعة المليكة لكرة القدم، بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تخبره بمجموعة من المطالب التي تقدم بها الاتحاد الإيفواري للعبة، وذلك بخصوص المباراة المقرر إجراؤها بين المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري عن الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ “مونديال” 2018.

حيث أخبر الاتحاد الدولي الجامعة، وفق تقارير إعلامية، أن الاتحاد الايفواري طلب الموافقة على تغيير تاريخ مباراة المنتخبين، من السادس من نونبر المقبل إلى 11 منه.

وبرر الاتحاد الإيفواري طلبه، باستحالة تجميع اللاعبين لمعسكر شهر نونبر قبل يوم واحد من تاريخ المواجهة الرسيمة، على اعتبار أن تاريخ المباريات الدولي سينطلق في الخامس من الشهر ذاته.

كما طالب الاتحاد الإيفواري من “الفيفا” الموافقة على طلبه، بخصوص تغيير مكان إجراء المباراة، والمبرمج مسبقا في ملعب بواكي البعيد عن العاصمة الإيفوارية، وتغييره بملعب فليكس هوفيت بواني بأبيدجان.

ومن المرتقب وفق المصادر ذاتها، أن يوافق الاتحاد الدولي على مطالب الاتحاد الإيفواري، بخصوص المباراة، التي ستجمع بين المنتخبين المرشحين بقوة للتنافس على مقعد ضمن المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.

من جهة أخرى، يراقب المدرب الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، وضع حمزة منديل بلاعب ليل الفرنسي بقلق كبير، في ظل تهميشه بعد عودته من الإصابة، من جانب المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

وغاب منديل عن جميع مباريات فريقه بالموسم الحالي، ولم يتم استدعاؤه خلال المباريات الأخيرة، ما أثار قلق المدرب الفرنسي الذي يراهن على عودة اللاعب للمنتخب الوطني بعد غياب 6 أشهر، وذلك من أجل المشاركة في مباراة الغابون المقبلة يوم 7 أكتوبر بالجولة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان رونار قد وجد صعوبات كبيرة في تعويض منديل على مستوى الجانب الأيسر، ليضطر للاعتماد على خدمات ظهير ريال مدريد الأيمن أشرف حكيمي في آخر مباراتين أمام مالي.

كما قرر الناخب الوطني، استدعاء المحترفين، عزيز بوحدوز، لاعب سانت باولي الألماني، ونبيل درار، مدافع فنربخشه التركي، لمواجهة الجابون المرتقبة، يوم 7 أكتوبر المقبل، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018.

وجاء ذلك بعد أن اطمأن المدرب على حالتهما الصحية، إثر تعرضهما للإصابة مؤخرا.

ويتواصل رونار مع معظم المحترفين المغاربة قبل مواجهة الجابون، وكان اتصاله الأخير مع درار، الذي غادر مباراة فريقه في الجولة المنصرمة من الدوري التركي، مصابًا.

ولن يكون درار جاهزا للعب في المباراة المقبلة مع فريقه، فيما تأكدت عودة بوحدوز، الذي غاب عن منتخب المغرب خلال مباراتي مالي الأخيرتين.

وسيعلن مدرب المنتخب المغربي قائمة الفريق، الأسبوع المقبل، والتي ستضم 26 لاعبًا.

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top