تقديم المدرب الجديد للأسود لوسائل الإعلام

كشفت مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن موعد ومكان تقديم الفرنسي هرفي رونارد، كمدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي، خلفا لبادو الزاكي الذي تم إعفاءه بشكل ودي.
وحسب ذات المصادر فإنه سيتم تقديم المدرب الجديد للمنتخب الوطني لوسائل الإعلام يوم غد الثلاثاء، بمقر الجامعة عوض قصر المؤتمرات بالصخيرات، كما كان مقررا من قبل.
وسيتم تقديم رنارد رفقة طاقمه التقني، الذي سيتكون من الفرنسي باتريس بوميل كمساعد أول، ومصطفى حجي مساعدا ثانيا، وفليب سانس مدربا لحراس المرمى.
وكان الفرنسي هيرفي رينار، قد وصل يوم الجمعة، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادما من العاصمة السنغالية داكار، رفقة محاميه الخاص.
ويعد وصول رينار تأكيدًا لما سبق أن أشرنا، حيث سيعلن الفرنسي مدربا رسميا للأسود على الرغم من وجود مدربين آخرين بالمغرب للتفاوض معهم، وهم المصري حسن شحاتة، والتونسي البنزرتي، والإيطالي تراباتوني.
ووجد رينار في استقباله رئيس رابطة المحترفين المغاربة، كما كان له لقاء أول أمس السبت مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتفاوض بشأن أهداف المنتخب الوطني في الفترة القادمة.
من جهة أخرى، كلف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني المقبل للمنتخب المغربي مصطفى حجي بالتواصل مع اللاعبين المحترفين في أوروبا.
و قالت مصادر صحفية، إن حجي هو الوحيد الذي تم الاستقرار على استمراره من الطاقم التقني السابق للمنتخب ليساعد رينار في الفترة المقبلة.
ووفقًا للمصادر ذاتها فإن المدرب الفرنسي طالب حجي بمتابعة اللاعبين المحترفين والتواصل معهم تمهيدًا لضم الأفضل منهم لخوض مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017 الشهر المقبل.
وف هذا الصدد أصبحت فرصة بعض المحترفين المغربيين قوية للغاية في الانضمام لمنتخب بلاده خلال المباراة المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر شهر مارس المقبل، بعدما تم استبعادهم في الفترة الماضية من قبل بادو الزاكي المدرب السابق للأسود الذي أقيل من منصبه منذ أيام.
وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعيين المدرب الفرنسي هيرفي رينارد خلفا للزاكي، ما أعطى الأمل لعديد اللاعبين المستبعدين من الانضمام للمنتخب في الفترة الأخيرة.
ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين عبد الحميد الكوثري مدافع ريمس الفرنسي، ويونس بلهندة لاعب شالكة الألماني، بالإضافة إلى عبد العزيز برادة لاعب مارسيليا الفرنسي.
ويبدو أن سفيان بوفال لاعب ليل الفرنسي الذي رفض الانضمام لصفوف المنتخب خلال فترة تولي الزاكي للمسؤولية، سيكون أولى مفاجآت رينارد بعدما عملا سويا في بداية الموسم الحالي، حينما أشرف على تدريبه في نادي ليل الفرنسي.

بيان اليوم

Related posts

Top