تنويه بمشاركة مغربية متميزة ببطولة إفريقيا المدرسية

أكد مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عبد السلام ميلي أن المنتخبين المدرسيين للإناث والذكور لكرة القدم نالا الاحترام من خلال تميزهما الرياضي والتربوي خلال بطولة إفريقيا المدرسية التي احتضنتها العاصمة الكونغولية كينشاسا في الفترة من 17 إلى 21 فبراير الجاري.
وقال ميلي عقب عودة البعثة الرياضية المغربية إلى مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، إن اللاعبات واللاعبين المغاربة أبانوا عن انضباط وتقنية متناهيتين على أرضية الملعب واحترام للخصوم وتفاعل إيجابي مع محيطهم، الأمر الذي جعلهم يحظون باحترام الجميع، بما في ذلك مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمنظمين.
وخلال هذه المسابقة، بصم المنتخبان المغربيان على أداء جيد، توج بلقب للإناث والمركز الثالث في بطولة الذكور.
واعتبر ميلي أن هذه النتائج هي ثمرة عمل متواصل في إطار الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركاء آخرين، وخصوصا على مستوى مسلك رياضة ودراسة.
من جانبه، قال مدرب المنتخب المدرسي النسوي لكرة القدم يونس ربيع إن الهدف الأساسي، بعد هذه النتائج الإيجابية، يكمن في النهوض بالتكوين وإغناء التجربة، مشيرا إلى أن هذه البطولة كانت لها عدة مزايا همت الجوانب الثقافية وتبادل التجارب والتنمية الشخصية.
وأضاف أن المنتخب خاض قبل هذه البطولة، معسكرين تدريبين في ظروف جيدة ، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن غالبية اللاعبين يفتقرون إلى التجربة، إلا أنهم تمكنوا من تجاوز مختلف الإكراهات خاصة تلك المرتبطة بالحرارة والسفر والبرنامج المكثف للأنشطة.
من جهته، قال زكريا أوموش مدرب المنتخب المغربي (ذكور) إن المشاركة المغربية في هذه البطولة كانت متنوعة وجيدة، مضيفا أن اللاعبين قدموا الكثير ومثلوا المغرب أحسن تمثيل.
وأشار إلى أن هذه المشاركة أبانت بأن المغرب يتوفر على لاعبين جيدين، بفضل العمل التقني الجيد الذي يقوم به الأطر المختصة.
ومثل المغرب في هذه المسابقة في الكرة النسوية المدرسية، فريق ثانوية عمر بن الخطاب بالرباط، وفي فئة الذكور فريق ثانوية الكيندي من بركان، وهما الفريقان اللذان فازا في المسابقة المدرسية الوطنية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي عرفت مشاركة 12 فريقا.

Related posts

Top