توخيل ينتقد بشدة الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا

شن مدرب تشيلسي الإنجليزي الألماني توماس توخيل الاثنين هجوما لاذعا على الشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قائلا إنه لم تتم استشارة المدربين واللاعبين بشأن خطط لإضافة المزيد من المباريات إلى جدول مزدحم أصلا.
وأعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) الأسبوع الفائت عن تعديلات كبيرة على مسابقته الأسمى، تدخل حيز التنفيذ اعتبار ا من العام 2024، إلا أن هذا الإعلان طغى عليه إطلاق الدوري الأوروبي السوبر الأوروبي الذي انهار بعد أقل من 48 ساعة.
ورفع (ويفا) عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 حيث يضمن كل فريق خوض أقله 10 مباريات، ما يعني عائدات مالية أكبر.
وكان تشيلسي أحد الأندية الاثني عشر التي أطلقت البطولة الانفصالية التي كان من شأنها أن تستنزف أكثر طاقة اللاعبين، حيث كشف المخطط عن خوض كل فريق 18 مباراة أقله حيث ستقسم الفرق العشرين إلى مجموعتين من عشرة، بدلا من ثماني مجموعات من أربعة المعتمدة حاليا.
إلا أن النادي اللندني والأندية الانكليزية الخمسة الأخرى المشاركة في تأسيس المشروع الانشقاقي، سرعان ما أعلنت انسحابها وسط ضغوطات المشجعين والاتحادات ورجال السياسة والسلطات والرعاة.
ورحب توخل بانسحاب “البلوز” ولكنه اعتبر أن الإصلاحات الجديدة على دوري الأبطال ليست جيدة.
وقال عشية حلول فريقه ضيفا على ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة العريقة “لست متأكدا ما إذا يعجبني الشكل الجديد لأنني أرى فقط مباريات إضافية. مباريات أكثر على الجدول الذي نملكه. من الصعب بالنسبة لي أن أكون متحمسا. كل تلك الأحاديث عن الدوري السوبر جعلتنا ننسى أنه لدينا شكل جديد لدوري الأبطال قريبا جدا”.
وتابع صاحب الـ47 عاما “هل سألوا أي مدرب أو أي لاعب بشأن ذلك؟ لم يسألونني”.
وأدرف مدرب باريس سان جرمان الفرنسي السابق “لدينا العديد من الأشكال الجديدة مع دوري الأمم وبطولة عالمية للأندية قريبا. هناك الكثير من الأمور، المزيد من المباريات، وعدد أكبر من المنتخبات في كأس أوروبا خلال الصيف. هذا لا يعني جودة أكبر، بل فقط مباريات أكثر”.
وسبق أن هدد الاتحاد القاري بمعاقبة الأندية المنشقة واستبعادها من دوري الأبطال.
إلا أن توخل أكد على أن اللاعبين والمدربين في تشيلسي وريال مدريد كسبوا حق البقاء في البطولة هذا الموسم “نستحق التواجد في نصف النهائي وريال مدريد يستحق التواجد في نصف النهائي”.
وتابع “نستحق التواجد ليس بسبب تأثير سياسي أو بسبب حجمنا أو قمصاننا أو شعارنا، بل لأننا قطعنا طريقا طويلة”.

Related posts

Top