“تيبو أفريكا” تشجيع الفتيات والنساء في سباقها التضامني السنوي

نظمت جمعية  Tibu Africaبعين السبع بمدينة الدارالبيضاء، أول أمس الأحد، سباقا تضامنيا احتفالا بالنساء والفتيات عبر الرياضة.

ويسعى السباق التضامني الذي امتد على مسافة 5 كيلومترات، وشهد مشاركة أزيد من 600 مشارك من الجنسين، تمكين وإدماج الفتيات والنساء على الخصوص من خلال الرياضة.

وفي هذا الصدد، أبرز محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعيةTibu Africa ، الجمعية الرائدة في تشغيل الشباب والنساء عن طريق الرياضة، أن النسخة الثانية من سباق#Run4Her ، المنظمة بشراكة مع عمالة عين السبع الحي المحمدي، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وجمعيةWe4She ، الهدف منها هو الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بطريقة مبتكرة.

وأضاف في تصريح صحفي، “هناك العديد من الشابات والسيدات اللواتي استفدن من برامج التشغيل عن طريق الرياضة، وهو المجال الذي نشتغل عليه فيTibu Africa “، لافتا إلى أن الهدف من السباق، فضلا عن البعد الرياضي، هو منح الفرصة أمام التعاونيات لعرض منتجاتها والتعريف بها، وكذا إبراز إبداعاتها، وتوحيد الجهات الفاعلة المعنية من خلال تذكيرهم بدورهم الأساسي في عملية تنمية الفتيات والنساء مع المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد رئيس Tibu Africa، أنه من خلال هذا العمل الملموس، “نبرهن مرة أخرى على التزامنا بتطوير النشاط المبتكر من خلال الرياضة لصالح الفتيات والنساء، ونضعهن في صميم اهتمامات الإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة”.

وتابع “كل واحد منا لديه معركته الخاصة، وفي Tibu Africa اخترنا إطلاق العنان للإمكانات من خلال الرياضة”، مشيرا إلى أن هذا السباق التضامني والرياضي هو أيضا من أجل تسليط الضوء على التمكين والاندماج الاجتماعي المناسب للنساء والفتيات.

وعلى هامش السباق تم إحداث قرية الابتكار الاجتماعي للمشاريع الرياضية والشركات الناشئة التي أطلقتها الفتيات والنساء في الرياضة.

Related posts

Top