جامعة الحسن الثاني بالبيضاء تعزز روابط العلاقة بالمقاولة سعيا نحو تسهيل سبل التشغيل للشباب

تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون يوم الثلاثاء 06 يوليوز 2021 من طرف جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ومجمع الأعمال تكنوبارك MTC، الهدف من هذه الاتفاقية هو توطيد العلاقة بين الجامعة وعالم المقاولة وتشجيع الشباب على خوض غمار المقاولة.
وقد أبرزت عواطف حيار رئيسة جامعة الحسن الثاني بالبيضاء من خلال كلمة ألقتها بهذه المناسبة الرؤية الملكية الذكية لجلالة الملك محمد السادس، والتي تهم دعم قابلية التشغيل بالنسبة للشباب، كذالك مع ما جاء به النموذج التنموي الجديد من توصيات حول أهمية العنصر البشري والكفاءات والإدماج والاستدامة.
كما أوضحت رئيسة الجامعة في نفس السياق إستراتيجية الجامعة الهامة والتي تتمحور بشكل خاص حول الحكامة والابتكار وإدماج الشباب والبعد الدولي لمختلف الأنشطة، وقد اشارت الى أن الجامعة تتوفر على منصة من أجل الإدماج وتشجيع روح مبادرة الحاضنات، ومركز الابتكار والتكنولوجيا.
وقد حرصت مديرة مجمع الأعمال لتكنوبارك لمياء بن مخلوف على إبراز نموذج للطالبة أية بوزيان سنة أولى علوم اقتصادية حيث أوضحت عبر شهادتها كمتدربة بمجمع الأعمال لتكنوبارك عن اعتزازها و فخرها على فرصة حصولها تجربة أكسبتها مهارة ريادة الإعمال.

< فوزية زين الدين

Related posts

Top