جمال: فيلايني هو من رفض اللعب للمنتخب

رد المدرب المغربي، جمال فتحي، على اتهامه بدفع مروان فيلايني، نجم منتخب بلجيكا، لرفض الانضمام لمنتخب المغرب.
وقال فتحي جمال في تصريحات صحفية، “ينبغي أن نضع حدا لهذه التفاهات ونوضح الأمور للجمهور المغربي كي لا يتم خذاعه”.
وتابع ذات المدرب الوطني قائلا، “فيلايني هو من رفض اللعب للمنتخب الأولمبي المغربي، واختار بلجيكا خلال فترة إشرافي على هذا المنتخب، بل وواجهنا في مناسبتين مع بلجيكا، وغير صحيح أني قمت بطرده”.
وواصل الحديث قائلا، “لقد سعيت خلفه، وسعى مدربون مغاربة لضمه لمنتخب الأسود، لكنه تمسك بموقفه”.
وفي ذات السياق، أضاف جمال فتحي، “لقد كان سببا في استقطاب لاعبين أفضل منه، ومنهم المهدي بنعطية والأحمدي ونبيل درار وهرماش، ولا يمكن لفيلايني أن يصنع المعجزات لمنتخب المغرب لو لعب له”.
ويعتبر مروان فيلايني من مواليد 22 نونبر 1987 في إيتربيك إقليم بروكسل العاصمة بلجيكا، حيث بدأ مسيرته الرياضية سنة 1994 مع أندرلخت، من ثم انتقل سنة 2008 إلى نادي إيفرتون الإنجليزي.
وفي سنة 2013 بعد محاولات من نادي مانشستر يونايتد في بداية الانتقالات الصيفية، استطاع النادي الانجليزي استقطاب اللاعب البلجيكي في الساعات الأخيرة من الانتقالات بمبلغ قدر بـ 27.5 مليون جنية استرليني ليكون لاعبا في النادي الأحمر.
وبعد نهاية مباراة المنتخب البلجيكي ونظيره الياباني، تناقل موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقتطفا من برنامج يبث على قناة بلجيكية ناطقة باللغة الفرنسية، يؤكد أن مقدم البرنامج سأله عن سبب علاقته مع المدرب الوطني فتحي جمال.
جدير بالذكر، أن مروان فيلايني يعتبر واحدا من أجود لاعبي المنتخب البلجيكي إلى جانب مواطنه ناصر الشادلي الذي تمكن من قيادة الشياطين الحمر إلى دور ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

بيان اليوم

Related posts

Top