جمعية إيسيل للمسرح تنظم إقامة فنية دولية في الرباط

بشراكة مع المعهد الوطني للمسرح بباريز ومسرح محمد الخامس وجامعة محمد الخامس، تحتضن جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي بالرباط والرابطة الأفريقية للمعاهد العليا للفن المسرحي، الدورة المسرحية الأكاديمية المحترفة، يشارك فيها 10 طلبة بالسنة الثالثة شعبة التشخيص من المعهد الوطني للفنون المسرحية في باريس، وطالبتان من المدرسة الوطنية للفنون بدكار بالسنغال وثلاث طلبة مغاربة. وتمتد أشغال هذه الدورة من الأحد 9 ماي إلى غاية الثلاثاء 24 ماي 2022.
ويهدف هذا المشروع البيداغوجي المسرحي إلى خلق تفاعل ثقافي بين ضفتي الشمال والجنوب، من خلال إقامة دورة تكوينية احترافية في تقنيات الحكي الشعبي والرقص والإيقاع وأساليب التشخيص.
وسيتوج هذا المشروع بإنجاز عمل مسرحي مؤطر من طرف أساتذة ومبدعين مغاربة مستلهما موضوعاته ومضامينه من الحكايات الشعبية الإفريقية والمغربية. وسيتم تقديم العرض المسرحي يوم 19 ماي 2022 بمسرح محمد الخامس و20 ماي 2022 بجامعة محمد الخامس.
كما ستشهد هذه الدورة، لقاءات ثقافية وزيارات للمؤسسات الفنية بالرباط وتنظيم ورشات مسرحية استثنائية يؤطرها الطلبة المشاركون ببعض دور الشباب لفائدة هواة المسرح وطلبة إيسيل.

Related posts

Top