حارس مرمى المنتخب الوطني لـ بيان اليوم

قال حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، ياسين بونو، إن المجموعة مطالبة بتحسين أدائها أكثر من أجل بلوغ نصف نهاية كاس أمم إفريقيا 2017 المقامة حاليا بالغابون.
وأضاف بونو في حوار أجرته معه “بيان اليوم” بالمنطقة المختلطة، أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار لم يطلب من لاعبيه التراجع إلى الخلف، بل طالبهم بالضغط على الخصم.
وأبرز بونو أن المجموعة الوطنية تعمل وتركز على مباراة دور الربع، مشيرا إلى أن حالة السفر إلى مدينة بوغونتي واللعب على ملعبها لن يشكل عقبة أمام “أسود الأطلس”.

< ما هو تقييمك لأداء المنتخب الوطني أمام الكوت ديفوار؟
>كما تابع الجميع فالمباراة لم تكن سهلة. لقد تفوقوا علينا في خط الوسط. ومن جهتنا اعتمدنا على المرتدات، وتمكنا من تسجيل الهدف الذي سمح لنا بالتحكم باللقاء بطريقة أفضل. ونحن نعي جيدا أنه يتوجب علينا تحسين أدائنا في اللعب من أجل المرور إلى دور نصف النهاية.

<  ألم تشعروا بالخوف في ظل مبادرة الكوت ديفوار صوب مرماكم بحثا عن الانتصار؟
> لك ندخل في الأجواء في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني اختلف الأمر، لن المدرب لم يطلب من اللاعبين الرجوء إلى الخلف، بل طالب المجموعة بالضغط في منطقة الخصم. دائما ما يشعر اللاعب بإحساس تدفعه إلى التراجع إلى الوراء للحفاظ على نتيجة التعادل.
< هذا يعني أنكم كنتم تلعبون من أجل الفوز.!

> المدرب قام بإعطاء تعليمات للاعبين من أجل المضي قدما نحو منطقة الخصم. لقد أشرك لاعبين يجيدان اللعب في المساحات الفارغة خلال الهجمات المرتدات. لقد طالب اللاعبين بالاندفاع للهجوم، ولم يأمرهم الركون إلى الدفاع.

< ما هي أهدافكم حاليا، ألا تفكرون في الذهاب لأبعد نقطة بالبطولة؟
>  الآن نفكر فقط في مباراة دور ربع النهاية. نعي جيد أنه يجب تحسين مجموعة من الأمور لكي نقدم أداء في المستوى يؤهلنا للمرور إلى المربع الذهبي.

< من تفضلون مواجهته في اللقاء القادم: غانا أم مصر؟
> الكل يتابع البطولة. جميع المنتخبات الإفريقية تقدم مستوى كبيرا. سنحاول الوقوف على نقاط الضعف والقوة للخصم، ونتعامل مع المباراة بنفس الطريقة التي خضنا بها اللقاءات السابقة.

< ألا يزعجكم التنقل من أوييم  لإجراء المباراة بمدينة بورغونتي وملعبها ذي الأرضية الكارثية؟
> يجب أن نكون مستعدين لمثل هذه الأشياء عندما تشارك بـ “الكان”. علينا أن نكون جاهزا ذهنيا لمواجهة جميع الظروف. الفريق سيحاول العمل على استعادة لياقته البدنية، لكي يكون في المستوى في مباراة النصف. وحتى مع سوء الأرضية، فلاعبونا يستطيعون إيجاد حلول مختلفة لذلك لكي نفوز.

< كلمة أخيرة موجهة للمغاربة ..
>أشكرهم على مساندتنا، ونتمنى أن نستمر في إدخال البهجة على قلوبهم.

مبعوث بيان اليوم إلى الغابون: صلاح الدين برباش

Related posts

Top