حزب التقدم والاشتراكية يعزي الحزب الشيوعي المصري في وفاة نوال السعداوي

وجه محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، باسم كافة عضوات وأعضاء الحزب، برقية تعزية ومواساة إلى الحزب الشيوعي المصري في وفاة المفكرة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي. فيما يلي نصها الكامل:

«إلى الرفيقات والرفاق
في الحزب الشيوعي المصري
 
تلقيت، وكافة عضوات وأعضاء حزب التقدم والاشتراكية المغربي، ببالغ الحزن وعميق الأسى، نبأ وفاة المفكرة والمناضلة والكاتبة، الدكتورة نوال السعداوي، تغمدها الله برحمته الواسعة.
إننا، في حزب التقدم والاشتراكية، ونحن نستحضر مناقب الفقيدة التي أسهمت، بقوة، في معركة تحرير وتنوير الفكر في مجتمعنا العربي، وثابرت على تحريك كثيرٍ من المياه الراكدة بالنسبة لقضايا المرأة، فإننا لنعتبرها من ألمع الكاتبات والمفكرات في تاريخ مصر الحديث، والعالم العربي عموماً، وأكثرهن تأثيراً في المشهد الفكري والثقافي والنضالي العربي.
وفي هذه اللحظة الحزينة، لا يسعنا سوى أن نتقاسم معكم، رفيقاتنا، رفاقنا، أصدق مشاعر المواساة، على إثر هذا المصاب الجلل المتمثل في وفاة إحدى أهم المناضلات في العقود الماضية، والتي كرست جل حياتها وجهدها في سبيل الارتقاء بمكانة المرأة والدفاع عن حقوقها، بجرأة وعقلانية، قل نظيرهما، لأجل اقتحام مواضيع لطالما اعتُبرت في باب المحظور تقليدياً، معتمدةً في ذلك، رحمها الله، على الرصد والتفكير والتعبير والتحليل، بشكل علمي وتقدمي رصين.
 وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إليكم، الرفيقات والرفاق في الحزب الشيوعي المصري،  أصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وجميع مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية، ومن خلالكم إلى ابنتها د. منى، وإلى كافة أفراد أسرة وعائلة الفقيدة وأصدقائها وتلاميذها ومحبيها، وإلى الشعب المصري الشقيق قاطبةً، بأصدق عبارات العزاء والمواساة في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيدة قبولا حسنا، ويكرم مثواها». 
إنا لله وإنا إليه راجعون

Related posts

Top